×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

الميليشيات الحوثية تطرد عوائل أكاديميين بجامعة صنعاء من مساكنهم وتستولي عليها بعد نهبها

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 05:28 مساءً

داهمت ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران،  أمس السبت،  مساكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، وطردت أسر عدد من الأكاديميين وصادرت أملاكهم.

وأكدت مصادر أكاديمية، أن الميليشيات طردت عائلات أكاديميين متوفين ومتقاعدين بالقوة، رغم صدور أحكام قضائية تؤيد حقهم بالبقاء في تلك المساكن.


واوضحت أن الميليشيا صادرت، أثاث وممتلكات عدد من الشقق التي تم اقتحامها ونهبتها بالكامل. 


وقالت المصادر إن عملية المداهمة وطرد الأكاديميين تهدف لتسليم مساكنهم لعناصر من ميليشيات الحوثي الطارئين على الجامعة. 


وكانت الجماعة أصدرت تعميمات خلال يوليو الماضي تلزم عوائل الأكاديميين بمغادرة 164 شقة من مساكن جامعة صنعاء،  في اجراء تعسفي ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تستهدف الجامعة وكادرها الأكاديمي. 

ومطلع أغسطس الماضي، ضغطت ميليشيات الحوثي عبر القيادي إبراهيم المطاع المُعين من الانقلابيين نائباً لرئيس جامعة صنعاء للشؤون الأكاديمية ورئيس لجنة الإسكان بالجامعة، على عائلة عالم الآثار اليمني الراحل البروفيسور يوسف محمد عبدالله الشيباني لإخلاء الشقة التي تسكنها بالقوة.



ويعاني الأكاديميين بجامعة صنعاء وأسرهم أوضاعاً معيشية صعبة بعد وقف ميليشيا الحوثي صرف مرتباتهم، وتعسفاتها المتواصلة بحقهم. 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً