×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

حولته مجلساً للمقيل.. مداهمة حوثية تطال مسجداً ومركزاً للتحفيظ بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 08:33 مساءً

داهمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، أمس السبت، مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم بصنعاء وأغلقته لتحوله الى مقر لمقيل مسلحيها وخطابات زعيمها.
 
وذكرت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن الميليشيات الحوثية داهمت مسجد ومركز التوفيق لتحفيظ القرآن الكريم الكائن بشارع تعز جوار مركز العزاني في حي شميلة وسط العاصمة صنعاء.
 
وأوضحت إن الميليشيات استولت على المسجد والمركز الملحق به ومنعت الصلاة والتحفيظ فيهما، ليجري تحويل المسجد وملحقه مجلس للمقيل والمحاضرات الطائفية وخطابات زعيم الميليشيات.
 
ولاقت الواقعة استنكار واسع من أهالي الحي الذين حذروا من استمرار المضايقات الحوثية لحريات التعبد، واستخدام منابر المساجد منصات لخطاب الكراهية الطائفي.
 
ومنذ بداية يونيو هذا العام وحتى اليوم، رصد "العاصمة أونلاين" تعرض أكثر من 20 مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم بالإضافة لمراكز تابعة للسلفيين في العاصمة صنعاء، للمداهمة والإغلاق من قبل مليشيات الحوثي.
 
وكان مشروع بيانات أحداث وأماكن الصراعات المسلحة الأمريكي «ACLED» نشر الشهر الماضي، تحليلاً، كشف من خلاله إن مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 70 % من حالات القمع الديني واستهداف حريات التعبد ودور العبادة، ضمن الدراسة التي شملت خمسة بلدان عربية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير