×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

وسط استنكار وغضب مجتمعي.. الميليشيات الحوثية تهدم مسجداً بصنعاء وتستولي على أرضيته

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 07:49 مساءً

أقدمت ميليشيات الحوثي الإهابية التابعة لإيران، أمس الأربعاء، على هدم مسجد في العاصمة صنعاء، بغية السطو على أرضيته. 


وأكد مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي هدمت، الأربعاء، مسجدا للنساء ملحق بجامع مقبل، خلف مركز العزاني بمديرية السبعين في العاصمة المحتلة صنعاء، وسطت على أرضيته التي تنتوي استحداثات خاصة بها على أنقاضها. 


وأوضح المصدر إن عملية الهدم جرت بحراسة مشددة وبمنع التصوير، حيث جرى تسوية المسجد بالأرض، في اعتداء جديد على حرمة المساجد وانتهاك صارخ لدور العبادة، وحرية التعبد. 



مشيرا الى أن ميليشيات الحوثي لم توضح أسباب عملية الهدم للمسجد، غير أنه رجح نية مليشيات الحوثي استحداث بناء لأحد قياداتها على أنقاض المسجد. 



ولاقت الواقعة، استنكار وسخط واسعين وسط أهالي الأحياء المجاورة، موضحين أن الاعتداء يأتي ضمن سلوك الجماعة المشهورة بالاعتداء على حرمة بيوت الله والانتهاكات المستمرة لحرمة المساجد. 


وفي السياق، أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم، ميليشيات الحوثي، "كيانا يشكل قلقا خاصا" لمشاركتها في "انتهاكات مستمرة وجسيمة للحرية الدينية" إلى جانب تنظيمات متطرفة كالقاعدة وداعش، المدرجة تحت التصنيف ذاته.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً