×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وسط استنكار وغضب مجتمعي.. الميليشيات الحوثية تهدم مسجداً بصنعاء وتستولي على أرضيته

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 نوفمبر, 2021 - 07:49 مساءً

أقدمت ميليشيات الحوثي الإهابية التابعة لإيران، أمس الأربعاء، على هدم مسجد في العاصمة صنعاء، بغية السطو على أرضيته. 


وأكد مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي هدمت، الأربعاء، مسجدا للنساء ملحق بجامع مقبل، خلف مركز العزاني بمديرية السبعين في العاصمة المحتلة صنعاء، وسطت على أرضيته التي تنتوي استحداثات خاصة بها على أنقاضها. 


وأوضح المصدر إن عملية الهدم جرت بحراسة مشددة وبمنع التصوير، حيث جرى تسوية المسجد بالأرض، في اعتداء جديد على حرمة المساجد وانتهاك صارخ لدور العبادة، وحرية التعبد. 



مشيرا الى أن ميليشيات الحوثي لم توضح أسباب عملية الهدم للمسجد، غير أنه رجح نية مليشيات الحوثي استحداث بناء لأحد قياداتها على أنقاض المسجد. 



ولاقت الواقعة، استنكار وسخط واسعين وسط أهالي الأحياء المجاورة، موضحين أن الاعتداء يأتي ضمن سلوك الجماعة المشهورة بالاعتداء على حرمة بيوت الله والانتهاكات المستمرة لحرمة المساجد. 


وفي السياق، أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم، ميليشيات الحوثي، "كيانا يشكل قلقا خاصا" لمشاركتها في "انتهاكات مستمرة وجسيمة للحرية الدينية" إلى جانب تنظيمات متطرفة كالقاعدة وداعش، المدرجة تحت التصنيف ذاته.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً