×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

خلافات المليشيا على نهب الأراضي تتسبب باشتباكات وتطويق قرية في همدان

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 20 نوفمبر, 2021 - 09:55 مساءً

أعلمت مصادر محلية "العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي تنفذ حملة كبيرة من عناصرها والأطقم والعربات في مديرية همدان شمال العاصمة صنعاء، على خلفية نهب الأراضي.
 
وبيّنت أن القوة الحوثية والتي قوامها 30 طقماً وعربات مدرعة، طوقت قرية الجائف بغية القبض على القيادي يحيى حزام الجائفي والذي كان معيناً من قبلها مديراً لقسم شرطة ضلاع شملان.
 
وبحسب المصادر داهمت الأطقم الحوثية، عدداً من منازل المواطنين بقوة السلاح للبحث عن القيادي الجائفي فاندلعت اشتباكات محدودة بين الجانبين أوقعت جريحين على الأقل من أتباع القيادي الجائفي، وأحدثت حالة هلع في أوساط المواطنين.
 
وجاءت الحملة الحوثية على قرية الجائف، على خلفية صراع مسلح بين الجائفي ومشرفين آخرين في ميليشيات الحوثي بسبب صراع سابق على الأراضي وما تزال الحملة تطوق المنطقة.
 
وأكدت أن خلفية القضية تعود إلى تفاقم الصراع على الأراضي، وأن عصابة حوثية تدير هذه الأعمال أرادت تأديب الجائفي الذي لم ينصاع لأوامرها.
 
وفي وقت سابق هاجمت عناصر تتبع مشرفي نهب الأراضي قسم شرطة ضلاع شملان بهدف إخراج أحد العناصر من السجن قبل أن يقوموا بنهب محتوياته وإحراقه والتسبب بمقتل أحد أفراده وإصابة آخرين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير