×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

بعد إدراج "الشاعر" في قائمة العقوبات الأمريكية.. المليشيا تصادر ممتلكات 56 قيادياً في الشرعية

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 نوفمبر, 2021 - 03:54 مساءً

أعلنت مليشيا الحوثي الحجز والتحفظ على ممتلكات 56 قيادياً عسكرياً وأمنياً، وذلك بعد أيام من إدراج وزارة الخزانة الأمريكية القيادي في المليشيا المدعو صالح الشاعر المتهم بملف مصادرة وسرقة الممتلكات والأموال تحت مسمى الحارس القضائي.
 
وتضمن القرار أن محكمة المنطقة العسكرية المركزية، التي تسيطر عليها المليشيا أقرت الحجز التحفظي على جميع ممتلكات وأموال 56 شخصاً، وذلك وفق التهمة الحوثية المعروفة مساعدة العدوان، حد وصف القرار.
 
وشمل القرار مصادرة ممتلكات محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، والشهيد الفريق الركن عبدالرب الشدادي، وآخرين، في إشارة إلى أن المليشيا تحاول امتصاص غضب الموالين لها، جراء هزائمها والخسائر الفادحة في صفوفها بجبهات مأرب.
 
وتعد أي أحكام صادرة في صنعاء والمناطق الخاضعة للمليشيا غير قانونية، كونها مسيسة وصادرة من محاكم خاضعة لمليشيات إرهابية.
 
ويذكر أن زعيم المليشيا يتحكم بملف مصادرة أملاك قيادات الدولية والسياسيين المعارضين لجماعته، وذلك عبر شبكة نهب كبيرة، يقودها المدعو صالح الشاعر، والذي عينه حارساً قضائياً، حيث عمل ويعمل على رصد ونهب ممتلكات قيادات عدة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شركات خاصة وجمعيات ومستشفيات ومؤسسات.
 
والأسبوع الماضي، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الشاعر في قائمة العقوبات لتورطه في تهريب الأسلحة كما أنه القيادي المسؤول عن التنظيم والدعم اللوجستي للحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً