×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

بعد إدراج "الشاعر" في قائمة العقوبات الأمريكية.. المليشيا تصادر ممتلكات 56 قيادياً في الشرعية

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 نوفمبر, 2021 - 03:54 مساءً

أعلنت مليشيا الحوثي الحجز والتحفظ على ممتلكات 56 قيادياً عسكرياً وأمنياً، وذلك بعد أيام من إدراج وزارة الخزانة الأمريكية القيادي في المليشيا المدعو صالح الشاعر المتهم بملف مصادرة وسرقة الممتلكات والأموال تحت مسمى الحارس القضائي.
 
وتضمن القرار أن محكمة المنطقة العسكرية المركزية، التي تسيطر عليها المليشيا أقرت الحجز التحفظي على جميع ممتلكات وأموال 56 شخصاً، وذلك وفق التهمة الحوثية المعروفة مساعدة العدوان، حد وصف القرار.
 
وشمل القرار مصادرة ممتلكات محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، والشهيد الفريق الركن عبدالرب الشدادي، وآخرين، في إشارة إلى أن المليشيا تحاول امتصاص غضب الموالين لها، جراء هزائمها والخسائر الفادحة في صفوفها بجبهات مأرب.
 
وتعد أي أحكام صادرة في صنعاء والمناطق الخاضعة للمليشيا غير قانونية، كونها مسيسة وصادرة من محاكم خاضعة لمليشيات إرهابية.
 
ويذكر أن زعيم المليشيا يتحكم بملف مصادرة أملاك قيادات الدولية والسياسيين المعارضين لجماعته، وذلك عبر شبكة نهب كبيرة، يقودها المدعو صالح الشاعر، والذي عينه حارساً قضائياً، حيث عمل ويعمل على رصد ونهب ممتلكات قيادات عدة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شركات خاصة وجمعيات ومستشفيات ومؤسسات.
 
والأسبوع الماضي، أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الشاعر في قائمة العقوبات لتورطه في تهريب الأسلحة كما أنه القيادي المسؤول عن التنظيم والدعم اللوجستي للحوثيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً