×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

المليشيا الحوثية تصّعد من النهب والمصادرة للمنازل في صنعاء.. ما دلالة ذلك..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 02 ديسمبر, 2021 - 09:42 مساءً

عادت مليشيا الحوثي من جديد إلى نهب العقارات ومصادرتها في صنعاء، والتي وصلت إلى مصادرة منازل تعود ملكيتها لمواطنين، بعد أن كانت تصادر وتنهب منازل وأملاك قيادات الدولة العليا، أو السياسيين المعارضين لها، إضافة إلى كبار العسكريين.
 
وتؤكد المصادر أن المليشيا منذ الشهر الماضي، طردت العشرات من الأسر، وأنذرت أخرى من منازلها، تمهيداً للاستيلاء عليها تحت ذريعة أن ملاكها في صف العدوان.
 
وقالت إن قيادات في المليشيا تمارس الانتقام من اليمنيين، وأن هزائمها في مأرب تتحول إلى زيادة وتيرة الانتهاكات ومنها طرد المواطنين من منازلهم، ومصادرتها دون أي اعتبارات.
 
ووصلت عمليات النهب الحوثية، التي رصدها "العاصمة أونلاين" خلال اليومين الماضيين إلى 10 عمليات نهب لمنازل في السبعين والروضة وشملان.
 
حيث صادرت المليشيا منزل القيادي في الجيش الوطني، صالح اليامي، بعد أن أخلته من الساكنين فيه بالقوة.
 
وقالت مصادر محلية إن عناصر المليشيا التي استولت على منزل اليامي نهبت جميع ما فيه من أثاث.
 
كما صادرت في "السبعين" ثلاثة منازل، وفي شارع زايد في حي الروضة صادرت ما يقارب من 7 منازل، بينهم منزل المواطن "أحمد مذكور".
 
ويمتنع المواطنون الساكنون في هذه المنازل من الحديث عن ما يتعرضوا له من قبل المليشيا خوفاً من بطشها، علماً أن حالات الاستيلاء كبيرة، خصوصا في الأسابيع الماضية.
 
وتوصل "العاصمة أونلاين" في تقرير سابق، أن مليشيا الحوثي أصدرت منذ مطلع نوفمبر المنصرم، تعميمات جديدة توجه مسلحيها بالسطو على منازل وممتلكات أكثر من (500) شخصية يمنية بأمانة العاصمة.
 
وشملت عمليات السطو للمنازل والممتلكات نحو 300 شخصية مدنية بينهم قيادات دولة وسياسيون وبرلمانيون ونشطاء ومواطنون، و (216 عسكرياً)، وأعقبت ذلك بعمليات المداهمة والسطو والاستيلاء بقوة السلاح على أملاك ومنازل اليمنيين والتي لاتزال متصاعدة بوتيرة أعلى مؤخراً.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً