×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

بمواجهة إخفاق حملات التجنيد.. الميليشيات تنظم برنامجاً تعبوياً لأطفال المدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 08 ديسمبر, 2021 - 10:05 مساءً

ضمن خطط تجنيد طلبة المدارس، نظمت ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، أمس الثلاثاء، دورة تعبوية مغلقة استهدفت العشرات من الأطفال، تمهيداً لإلحاقهم في جبهاتها.
 
وذكر مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن ميليشيات الحوثي قامت ابتداء من أمس الثلاثاء، بإخضاع العشرات من الأطفال بالفئة العمرية بين (10-14 سنة) لدورة طائفية مغلقة في مبنى ديوان عام وزارة التربية والتعليم بصنعاء.
 
وأوضح المصدر إن الأطفال المستهدفين جرى استقطابهم عبر معلمين تابعين للجماعة من عدة مدارس بأمانة العاصمة، تحت ذريعة خادعة، ليتم زجهم في دورة تعبوية مغلقة تمتد لأكثر من 10 أيام، ويجري منعهم من التواصل مع عوائلهم، حيث يخضعون لبرنامج تعبوي وتحريضي مكثف بما يحولهم الى مقاتلين متحفزين في صفوف الجماعة.
 
وأوضح إن ذلك يأتي ضمن جهود مكثفة تواصلها الجماعة لحشد وتجنيد مقاتلين جدد لتعويض الخسائر التي تجشمتها خلال المعارك الأخيرة في جبهات مأرب والساحل الغربي وتعز والغارات المكثفة التي صعد تحالف دعم الشرعية من كثافتها لتطال أوكار الجماعة بصنعاء ومخازن أسلحتها الاستراتيجية وأفقدها القدرات النوعية التي راكمتها بدعم ايراني.
 
وفي السياق ذلك، يوضح سكان بصنعاء إنه ونظراً للإخفاق الشديد الذي تواجهه حملات التجنيد الحوثية، فإن الميليشيات لجأت مؤخراً للأساليب الملتوية والإجرامية لتجنيد مقاتلين تشمل الدورات التعبوية وتجنيد طلاب دار الأيتام وطلبة المدارس بصورة جماعية وغير مسبوقة.
 
ويقول مواطنون إن ارتباك الجماعة وصل بها الى اختطاف المارة في الشوارع وزج اللاجئين الأفارقة والمهمشين قسراً في صفوفها، وربطت خدمات المعيشة مثل الغاز المنزلي بالالتحاق بالقتال في صفوفها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً