×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

مدارس صنعاء .. مليشيا الحوثي تكافئ المتطوعين وتتجاهل حقوق المعلمين

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 12 يناير, 2022 - 10:21 مساءً

طالبات في احدى مدارس صنعاء

قالت مصادر تربوية في صنعاء إن مليشيا الحوثي صرفت خلال اليومين الماضيين مبالغ مالية للمتطوعين في مدارس صنعاء وتجاهلت المعلمين الأساسيين.
 
وذكرت المصادر لـ "العاصمة أونلاين" إن ما يسمى صندوق المعلم دشن الاثنين الماضي صرف مبلغ ثلاثين الف ريال بدل تنقل للمتطوعين في مدارس أمانة العاصمة، وتجاهل المعلمين الأساسيين.   
 
ومؤخرا تراجعت مليشيا الحوثي عن وعودها بصرف جزء يسير من رواتب المعلمين ، واكتفت بصرف سبعة آلاف لكل معلم، بدلاً من 30 ألف كما وعدت في أغسطس الماضي.
 ومنتصف ديسمبر الماضي دشن المعلمون اضرابا واسعا للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ 2016، ومطلع يناير الحالي علقوا الاضراب عقب وعود جديدة بصرف جزء من المستحقات في هذا الترم، لكن دون جدوى.
 
وكان يحيى الحوثي المعين وزيراً للتربية في حكومة المليشيا غير المعترف بها قد أعلن منتصف أغسطس الماضي تشكيل ما أسماه "صندوق المعلم" لتحصيل إيرادات ضخمة من ضرائب وجمارك مضافة على بعض السلع، والبدء بصرف 30 ألف شهرياً للمعلمين، بدءاً من شهر ديسمبر الفائت لكن تلك الوعود تبخرت.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً