×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 19 يناير, 2022 - 08:20 مساءً

اعتدت صباح اليوم قوات أمنية تابعة لمليشيا الحوثي على طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة صنعاء، الذين تظاهروا للمطالبة بتأجيل موعد اختبارات النهائية للترم الأول.
 
وذكرت مصادر لـ "العاصمة أونلاين" إن المئات من الطلاب اعترضوا على جداول الاختبارات النصفية ومنحهم وقت آخر لدراسة باقي المنهج، لكن عمادة الكلية تجاهلت تلك المطالب.
 
وبحسب المصادر فقد نظم طلاب وطالبات الطب مظاهرة كبيرة وسط الكلية، وأمام عمادة الكلية، لكن العميد حسن المحبشي والذي فرضته المليشيا كعميد للكلية في 2018 قال انه لا يستطيع تغيير موعد الاختبارات إلا بموافقة رئيس الجامعة.
 
شهادات لطلاب وطالبات في الكلية أفادت ان المليشيا اعتدت على المتظاهرين ، فيما أقدمت العناصر الحوثية على توجيه السلاح لتهديد الطلاب، وإطلاق الشتائم بحق الطالبات.

ورغم محاولة القمع الحوثية، أوضحت المصادر أن طلاب الكلية استمروا في فعاليتهم الاحتجاجية مطالبين برحيل عميد الكلية.
 
وأظهر فيديو متداول عملية اعتداء المليشيا الحوثية على الطلاب ، كما أظهر الطلاب وهم يرددون "الشعب يريد غسقاط العميد" الامر الذي يعكس فشل مليشيا الحوثي في إدارة الكلية الأولى في جامعة صنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً