×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

رابطة الأمهات تكشف عن انتهاكات خطيرة يتعرض لها المختطفون لدى مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 02 فبراير, 2022 - 03:54 مساءً

كشفت رابطة حقوقية عن تعرض المختطفين في سجون مليشيا الحوثي، لأمراض عدة نتيجة انتهاكات وعمليات تعذيب يتعرضون لها في سجون المليشيا بالعاصمة صنعاء.
 
وقال بلاغ صحفي، صادر عن رابطة الأمهات، إن إدارة سجن شملان، التابع للاستخبارات الحوثية، قامت بأخذ جميع ملابس المختطفين حتى ملابسهم الداخلية والبطانيات رغم شدة البرد، ولم يترك لهم إلا ملابس السجن التي يرتدونها بالإضافة إلى إتلافهم الطعام الذي تقدمه العائلات في موعد الزيارة المسموح بها مرة كل أسبوعين، والاعتداء اللفظي على أهالي المختطفين في انتهاكات متواصلة لهم وأهاليهم.
 
وأدانت رابطة أمهات المختطفين، الانتهاكات الممنهجة بحق المختطفين داخل سجن إصلاحية الأمن والمخابرات بصنعاء من قبل جماعة الحوثي.
 
وكشفت الرابطة، عن قيام مليشيا الحوثي، بالضغط على المختطفين، لترديد الصرخة الحوثية، وحضور الدورات الثقافية.
 
وأشارت إلى أن رفض المختطفين، لهذه الضغوطات، دفع المليشيا بارتكاب كافة أساليب الانتهاكات والتعذيب، ووضعهم مع سجناء خطرين منتمين إلى تنظيم القاعدة. 
 
وأفادت الرابطة أن المختطفين أصيبوا بأمراض عدة من بينها الحُميات والسعال بالتزامن مع الجو شديد البرودة، وعدم التزام جماعة الحوثي بالقوانين الوطنية والدولية، محملة جماعة الحوثي، المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين الجسدية والنفسية.
 
 
ودعت الرابطة، مكتب الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل العاجل وإيقاف الممارسات اللإنسانية والانتهاكات المتواصلة بحق المختطفين والضغط للإفراج عنهم وضمان سلامتهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة أهاليهم.
 
وتختطف مليشيا الحوثي، آلاف المواطنين بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ويتعرضون لعمليات تعذيب جسدي ونفسية مروعة، بحسب تقارير حقوقية عدة محلية ودولية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً