×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وسط تصاعد حدة الأزمات.. مليشيا الحوثي تواصل استغلال معاناة سكان العاصمة

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 07:26 مساءً

ضمن سياستها المستمرة، في استغلال معاناة السكان، واستخدامها كورقة للمتاجرة بها أمام المجتمع الدولي، واصلت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، مقايضة المواطنين، بالتبرع للجبهات، مقابل الحصول على مادة الغاز المنزلي.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، دشنت حملة جبايات جديدة، على المواطنين، في العاصمة صنعاء، حيث استهدف المنازل، طلبا للمال، من أجل ما وصفته دعم المجهود الحربي.
 
وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي، تقايض السكان، بمادة الغاز المنزلي، مهددة الأسر المتخلفة عن دفع الجبايات بحرمانهم من الحصول على أسطوانة الغاز المنزلي، الذي ربطت عملية توزيعه على عقال الحارات والمشرفين، التباعين لها.
 
وذكرت المصادر أن حملة الجبايات المادية يلحقها اخرى لجبايات عينية تحت مسمى "قوافل عينية" تسيّرها لعناصرها في جبهات القتال.
 
ودأبت مليشيا الحوثي، على استغلال معاناة السكان، وافتعال الأزمات، والمتاجرة بها، لتنفيذ أجندتها الخاصة، دون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية.
 
ويعيش السكان في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، أزمات معيشية متلاحقة، ابتداءاً من انعدام الوقود، ومادة الغاز المنزلي، إلى ارتفاع أسعار السلع وتضخمها بشكل قياسي.
 
وأوقفت مليشيا الحوثي، صرف رواتب الموظفين منذ ستة أعوام، إضافة إلى تجميد عملية الإنفاق على الخدمات الأساسية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً