×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تركيا تصف هدم النصب التذكاري لجنودها في صنعاء بالاعتداء الغادر

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 12 مارس, 2022 - 05:16 مساءً

أدانت الخارجية التركية بشدة، ما وصفته بالاعتداء الغادر الذي نفذته مليشيا الحوثي، على النصب التذكاري لمقبرة الشهداء الأتراك في صنعاء.
 
وقالت الوزارة في بيان: "ندين بشدة الاعتداء الغادر الذي نفذه عناصر الحوثي على النصب التذكاري لمقبرة الشهداء الأتراك صباح يوم 12 مارس/ آذار، والذي تسبب بأضرار في المقبرة".
 
وأكد البيان أن "الإرث التركي في اليمن يعد رمزا للتاريخ المشترك والعلاقات المتجذرة معه، وعدم احترامه أمر غير مقبول".
 
وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم السبت، على هدم النصب التذكاري التركي، في صنعاء الواقعة تحت سيطرتها.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، هدمت النصب التذكاري التركي، في العاصمة صنعاء، بالجرافات صباح اليوم السبت.
 
وتداول ناشطون صوراً على منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لجرارات وآليات، وهي تهدم النصب التذكاري التركي، خارج سور صنعاء القديمة، رفقة عناصر مليشيا الحوثي.
 
وبررت مليشيا الحوثي هدم النصب التذكاري التركي بصنعاء، بما أسمته "تنامي تطبيع تركيا مع إسرائيل، واستقبال أردوغان للرئيس الإسرائيلي تسحاق هرتسوغ، في أنقرة الأسبوع الماضي.
 
وافتتح هذا النصب، خلال العام 2011، أثناء زيارة الرئيس التركي السابق، عبدالله جول، إلى صنعاء، وقد انشئ تخليدا لذكرى الجنود الأتراك الذين قتلوا في اليمن.
 
واعتبر الملحق العسكري بالسفارة التركية في صنعاء النصب التذكاري التركي تأكيدا على حرص اليمن وتركيا على الارتقاء بعلاقاتهما التاريخية إلى مستوى أرحب من التعاون في مختلف المجالات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً