×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

تصاعد حدة الاحتقان في أوساط السكان بصنعاء وسط دعوات للعصيان الشامل

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 19 مارس, 2022 - 07:10 مساءً

تصاعدت حدة الاحتقان في أوساط السكان بالعاصمة صنعاء، وسط دعوات للعصيان الشامل، احتجاجاً على تدهور الأوضاع، وتوقف الرواتب، وارتفاع أسعار السلع والخدمات.
 
وسجلت أسعار المواد الغذائية، والخدمات، أرقاماً قياسية، في ظل استمرار انقطاع الرواتب، على موظفي الدولة، وانعدام فرص العمل، وتزايد فرض الجبايات الحوثية، على المواطنين والتجار.
 
وأبدى مواطنون، سخطهم جراء استمرار تدهور الأوضاع، وتعمد مليشيا الحوثي، قطع الرواتب، وتجميد الإنفاق على الخدمات الأساسية، على الرغم من تزايد الأوعية الإيرادية التي تسيطر عليها.
 
وفي ظل تنامي حدة الاحتقان، وتعمد مليشيا الحوثي، تجويع المواطنين، ارتفعت أصوات برلمانية للمطالبة، بعصيان مدني شامل.
 
وأعلن النائب أحمد سيف حاشد استعداده للاعتصام وسط ميدان التحرير، احتجاجاً على السياسات التجويعية لمليشيا الحوثي، بحق المواطنين، وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وانقطاع المرتبات.
 
كما دعا النائب عبده بشر السكان في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، إلى تنفيذ إضراب جزئي لمدة يومين كل أسبوع والتوقف عن شراء السلع التي يتم التلاعب بأسعارها.
 
وتوعد بشر بتنفيذ عصيان مدني شامل، بسبب ما آلت إليه الأوضاع من تدهور وعدم صرف المرتبات وتكميم الأفواه وحجز الحريات والتهديدات والغلاء الفاحش والأزمات، وانعدام المشتقات النفطية والغاز المنزلي والجرعات التي تنفذ، وفقاً لما جاء في بيان وزعه بشر على وسائل الإعلام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير