×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تمنع فاعلي الخير من توزيع مساعدات إنسانية

العاصمة أونلاين/خاص


الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 10:32 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، جبايات مالية على أحد فاعلي الخير في صنعاء في ظل منعها لتوزيع المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وقالت مصادر محلية، إن عناصر مليشيا الحوثي وموظفي ما يسمى الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة قامت باحتجاز كميات كبيرة من التمر التابعة لـ أحد المغتربين القادمين من السعودية.
 
وأضافت المصادر، أن المليشيا أجبرت المغترب على دفع جبايات مالية تحت مسمى "غرامة" بذريعة أن كل قرطاس ناقص 20 جراما.

وسبق لمليشيا الحوثي، قبيل شهر رمضان، أن منعت دخول شحنات التمر السعودي، في الجمارك المستحدثة التابعة لها.
 
وتمنع مليشيا الحوثي الجمعيات الخيرية وفاعلي الخير، من توزيع أي مساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتشترط على تقديمها لما يسمى بـالهيئة العامة للزكاة التابعة لها.

وتستغل هئية الزكاة الحوثية، شهر رمضان، في مضاعفة الجبايات والإتاوات المالية، على المحلات التجارية، والمواطنين.

وخلال العام الماضي، أغلقت مليشيا الحوثي، أكثر من ٦٠٠ منشأة تجارية، بحجة عدم دفع الزكاة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً