×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

مليشيا الحوثي تفرض جبايات باهضة على شركات الأدوية في صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 10 أبريل, 2022 - 10:41 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، جبايات وإتاوات جديدة على شركات الأدوية، والمنشآت الصحية، تحت مسميات عديدة، منها دعم المجهود الحربي وأنشطة فعاليات ما تسميه بيوم الصمود الوطني.
 
وتشمل عملية تحصيل الإتاوات، عبر التبرعات من قبل المواطنين، أو من خلال الإتاوات التي تفرضها على التجار والقطاع الخاص والمستثمرين والشركات.
 
وقالت مصادر طبية، إن مليشيات الحوثي فرضت مبلغا يتراوح بين (3- 5) ملايين ريال على كل شركة أدوية تحت مسمى دعم فعاليات وأنشطة يوم الصمود الوطني، والمجهود الحربي، وهي جباية تتم خارج كل الأطر القانونية ولا علاقة لها بأي إيرادات تسلمها الشركات مثل الجمارك، والضرائب، والزكاة، ورسوم النظافة، وأي رسوم قانونية أخرى.
 
وتشير المصادر إلى أن مليشيا الحوثي، تستخدم أساليب انتهازية في عمليات فرض وجباية هذه المبالغ من ملاك ومسؤولي شركات الأدوية، حيث تهددهم بسحب تراخيص العمل تارة، وتارة تستخدم أسلوب حجز وتأخير إيصال الأدوية الخاصة بهم من خلال حجزها في مكتب جمارك محافظة ذمار، المستحدث ضمن ثانية جمارك مستحدثة أخرى.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً