×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

المبعوث الأممي يصل صنعاء في ظل خروقات متكرر للهدنة من قبل مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 11 أبريل, 2022 - 02:40 مساءً

وصل المبعوث الأممي على اليمن، هانز جروندبرج، إلى العاصمة صنعاء، في أول زيارة له منذ تعيينه، خلفا لمارتن غريفيث في أغسطس من العام الماضي.
 
وقال مصدر ملاحي، إن المبعوث الأممي وصل إلى مطار صنعاء الدولي ظهر اليوم قادما من العاصمة العمانية مسقط، مشيرا إلى أن هذه أول زيارة له إلى صنعاء منذ تعيينه في أغسطس 2021.
 
ومن المرجح أن يعقد المبعوث الأممي مباحثات مع قيادة مليشيا الحوثي، تتناول سبل ترسيخ الهدنة التي تم التوصل إليها مؤخرا لمدة شهرين، وإقناع قيادات المليشيا بالدخول في مشاورات مباشرة مع الحكومة اليمنية.
 
وتأتي هذه الزيارة في ظل خروقات متكررة من قبل مليشيا الحوثي للهدنة المعلنة، على امتداد مختلف الجبهات.
 
وخلال الأيام الماضية، كثفت مليشيا الحوثي، من حشد عناصرها إلى جبهات مأرب وتعز، كما استهدف محافظة مارب بصاروخ باليستي، وقصفت الأحياء السكنية في تعز بعشرات القذائف.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً