×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

احتيال حوثي على أموال المواطنين .. اشتعال أسعار السلع على الرغم من انخفاض الصرف

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 12 أبريل, 2022 - 11:10 مساءً

شكا مواطنون من ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية، على الرغم من تحسن سعر العملة خلال الأيام الماضية.
 
وماتزال أسعار السلع والمواد الغذائية والتموينية مشتعلة، ولم تواكب أسعار الصرف التي تحسنت في الأيام الأخيرة.
 
وطالب مواطنون، السلطات المختصة بضبط الأسعار والمتابعة والمحاسبة القانونية للمخالفين، حيث أثر ذلك بشكل سلبي على المواطنين وعلى قدرتهم الشرائية، التي لا تتلاءم مع ارتفاع الأسعار في الأسواق.
 
وتأتي مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، الأكثر جنونا في لهيب الأسعار، حيث تبدوا الأسعار متقاربة في القيمة مع مناطق الحكومة، رغم الفارق الكبير في سعر الصرف.
 
واتهم مواطنون، مليشيا الحوثي، بنهب أموال المواطنين من العملة الصعبة، عبر شراءها بسعر منخفض جدا على السعر الحقيقي لها، في حين تبدوا أسعار السلع والتكاليف المعيشية، عالية جدا، لا تتناسب مع سعر الصرف التي أقرته مليشيا الحوثي.
 
واعتبر اقتصاديون، أن الثبات الوهمي لسعر الصرف، احتيال بائس من قبل مليشيا الحوثي، لإيهام الجميع بقدرتها على تثبيت سعر العملة، لكنّ جنون الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشية، يفضح مزاعم المليشيا ويكشف تحايلها على نهب مدخرات المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً