×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة التراويح في المسجد الكبير بصنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 16 أبريل, 2022 - 09:58 مساءً

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت أمس الجمعة المسجد الكبير بقرية القابل في مديرية بني الحارث، شمال العاصمة صنعاء بعد صلاة العشاء ومنعوا إقامة صلاة التراويح.
 
وذكرت المصادر لـ "العاصمة أونلاين" أن عناصر مسلحة تتبع مليشيا الحوثي اقتحمت المسجد الكبير فور الانتهاء من صلاة العشاء، وطالبت المصلين بالمغادرة، استعدادا لتشغيل محاضرة الحوثي عبدالملك.
 
يأتي هذا بالتزامن مع اقتحامات للمساجد، ومضايقات للمصلين في مديرية معين ، ونقم ، والمطار ، حيث اقتحمت المليشيا نحو ثمانية مساجد، أبرزها مسجد الايمان في نقم حيث اختطفت عدد من المصلين بما فيهم امام المسجد.
 
وكانت الحكومة الشرعية قد أدانت الحملات التي تشنها مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، لمنع إقامة صلاة التراويح، وتحويل المساجد الى مقار لتعاطي القات والاستماع لمحاضرات سيدها.
 
وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني في تصريح له ان هذه الممارسات الاجرامية امتداد لمحاولات مليشيا الحوثي فرض افكارها ومعتقداتها الطائفية الدخيلة المستوردة من ايران في المناطق الخاصعة لسيطرتها بالإكراه وقوة السلاح، واستهداف التنوع المذهبي، ونسف مبدا التعايش بين اطياف المجتمع اليمني والتي سادت لقرون.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير