×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

‏منظمة حقوقية تطالب مليشيا الحوثي بوقف مضايقة رواد المساجد في صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 12:32 صباحاً

قالت منظمة "سام" للحقوق والحريات إن منع مليشيا الحوثي عددا من السكان في العاصمة صنعاء، من أداء صلاة التراويح لاختلاف الرأي الفقهي، يشكل انتهاكا خطيرا لحرية التدين والمعتقد، وتضييق على حق السكان في ممارسة الشعائر التعبدية.
 
وأوضحت المنظمة، أن مسجد الإيمان مديرية ازال بنقم في العاصمة صنعاء، تعرض لمداهمة من قبل عدد من الأطقم المسلحة التابعة لمليشيا الحوثي، حاولت إخراج إمام المسجد إبراهيم دحان بالقوة ومنع الناس من أداء صلاة التراويح، وبحسب شهود عيان فإن قائد الحملة المسلحة ويُدعى (علي الدرويش ) قال للمصلين سمحنا لكم بأداء صلاة الوتر فماذا بقي لكم؟! روحوا صلوا بالبيت، وحدثت بعض الاشتباكات بالأيدي مع المصليين، قاموا على أثرها باعتقال الإمام وشخص أخر.
 
وعبرت المنظمة في بيان لها عن تخوفها من تكرار حوادث التضييق على حرية التدين والعقيد ضد المخالفين، بما يشكل انتهاك جسيم للمادة ١٨ من لإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة " 18" من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
 
وطالبت المنظمة في بيانها مليشيا الحوثي، بالتوقف عن مثل هذه الممارسات، التي تنتهك النصوص والمعاهدات الدولية، وتعزز الانقسام المجتمعي في اليمن على أسس مذهبية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير