×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

صنعاء .. موظفو مستشفى الثورة ينجحون بوقف تعسفات حوثية بمستحقاتهم

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 26 أبريل, 2022 - 12:12 صباحاً

 نجحت احتجاجات الدكاترة والعاملون في مستشفى الثورة العام في أمانة العاصمة صنعاء بوقف إجراءات كانت وزارة المالية التابعة لحكومة الحوثي تستعد لتطبيقها بحق العاملين في المستشفى.
 
وبحسب مصادر مطلعة فإن وزارة المالية لدى حكومة الحوثي غير المعترف بها تسعى الى ربط رواتب العاملين في المستشفى بالوزارة مباشرة، وتحاول كل مرة اقتطاع المستحقات تحت مسميات كثيرة أبرزها التغيب، وعدم المناوبة.
 
وقال عاملون في المستشفى لـ "العاصمة أونلاين" إن ساحة المستشفى شهدت الأحد مظاهرة واسعة للعاملين والدكاترة ارتفعت فيها الأصوات الرافضة لكل الإجراءات وقطع الراتب، مشيرا الى أن هذه المظاهرة هي الثالثة خلال أسبوع.
 
أحد العاملين في المستشفى قال إن كافة الموظفين يرفضون ذلك، ويطالبون بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ مطلع شهر شعبان، موضحا أن المستشفى مؤسسة إيراديه ومستحقات العملين تبقى على هيئة المستشفى، مؤكدا أن نهب جزء من رواتب الموظفين أصبحت عادة لدى المليشيا خلال شهر رمضان المبارك.
 
مصدر مطلع أوضح لـ "العاصمة أونلاين" أن المالية تراجعت عن تطبيق تلك الإجراءات، موضحا أن الاحتجاجات وسط المستشفى خلال الأيام السابقة كان لها الدور الأكبر في ذلك.
 
وتسيطر مليشيا الحوثي الانقلابية على إدارة مستشفى الثورة بصنعاء منذ انقلابها على الدولة، ويشرف طه المتوكل وزير الصحة في حكومة الحوثي غير المعترف بها على كافة أنشطة مستشفى الثورة، والمستشفيات العامة بصنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً