×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

صنعاء .. اغلاق مليشيا الحوثي محطات الوقود يثير قلق السكان من أزمة مفتعلة     

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 09 مايو, 2022 - 06:44 مساءً

قال سكان في العاصمة صنعاء إن توقف معظم محطات الوقود عن العمل أثار قلق ملاك السيارات من أزمة جديدة قد تفتعلها مليشيا الحوثي لخنق السكان، الأمر الذي أدى الى عودة طوابير السيارات.
 
وقال "أحمد يحيى" أحد سكان العاصمة " مررت قبل دقائق بمحطة وقود أمتد أمامها سرب رهيب من السيارات، تعتري سائقيها حالة من الهلع والسخط بفعل أزمة مشتقات نفطية طارئة أخُتلقت من العدم في لحظات".
 
وأضاف في تغريدة له على تويتر رصدها العاصمة أونلاين "محكومون بمنطق لص دنيء يرى في هلع الناس وافساد حياتهم  وسيلته الوحيدة في الحكم وإدارة البلاد".
 
ورغم اعلان شركة النفط التابعة للحوثيين استقرار الوضع التمويني الا أن ذلك تناقض مع استمرار اغلاق معظم محطات الوقود أبوابها ، والتي تعود ملكيتها للقيادات الحوثية.
 
وخلال الشهر الماضي استقبل ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين عشرات السفن محملة بالوقود، وبحسب الهدنة الأممية فانه من المقرر تيسير دخول 18 سفينة وقود الى ميناء الحديدة خلال شهرين.
 
وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك أن المليشيات الحوثية أثبتت من خلال الانتقائية في التعامل مع محاور الهدنة الأممية أن أولويتها هي تحصيل الأموال ، حيث تجني ٩٠ مليار ريال يمني من المشتقات النفطية خلال شهري الهدنة وتتهرب من الالتزام بدفع مرتبات الموظفين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً