×
آخر الأخبار
الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي مجلس الرئاسة يطلب دعماً دولياً لإصلاحاته المرتقبة في الملف الأمني والاقتصادي اللجنة الأمنية تعقد اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الدفاع

صنعاء .. اغلاق مليشيا الحوثي محطات الوقود يثير قلق السكان من أزمة مفتعلة     

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 09 مايو, 2022 - 06:44 مساءً

قال سكان في العاصمة صنعاء إن توقف معظم محطات الوقود عن العمل أثار قلق ملاك السيارات من أزمة جديدة قد تفتعلها مليشيا الحوثي لخنق السكان، الأمر الذي أدى الى عودة طوابير السيارات.
 
وقال "أحمد يحيى" أحد سكان العاصمة " مررت قبل دقائق بمحطة وقود أمتد أمامها سرب رهيب من السيارات، تعتري سائقيها حالة من الهلع والسخط بفعل أزمة مشتقات نفطية طارئة أخُتلقت من العدم في لحظات".
 
وأضاف في تغريدة له على تويتر رصدها العاصمة أونلاين "محكومون بمنطق لص دنيء يرى في هلع الناس وافساد حياتهم  وسيلته الوحيدة في الحكم وإدارة البلاد".
 
ورغم اعلان شركة النفط التابعة للحوثيين استقرار الوضع التمويني الا أن ذلك تناقض مع استمرار اغلاق معظم محطات الوقود أبوابها ، والتي تعود ملكيتها للقيادات الحوثية.
 
وخلال الشهر الماضي استقبل ميناء الحديدة الخاضع للحوثيين عشرات السفن محملة بالوقود، وبحسب الهدنة الأممية فانه من المقرر تيسير دخول 18 سفينة وقود الى ميناء الحديدة خلال شهرين.
 
وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك أن المليشيات الحوثية أثبتت من خلال الانتقائية في التعامل مع محاور الهدنة الأممية أن أولويتها هي تحصيل الأموال ، حيث تجني ٩٠ مليار ريال يمني من المشتقات النفطية خلال شهري الهدنة وتتهرب من الالتزام بدفع مرتبات الموظفين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً