×
آخر الأخبار
شبكة حقوقية تدين سعي مليشيا الحوثي لإعدام 11مواطنا من أبناء تهامة "الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟

بعد ساعات على مقتل الحوبري.. وفاة مختطف آخر في معتقلات مليشيا الحوثي نتيجة التعذيب

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 17 مايو, 2022 - 07:35 مساءً

توفي اليوم الثلاثاء المختطف في معتقلات مليشيا الحوثي الانقلابية، علي هادي بن مسفر بن  رباقة 28 عاماً، نتيجة التعذيب في سجون المليشيا بصنعاء.
 
وذكر مصدر حقوقي، أن مليشيا الحوثي اختطفت بن رباقة، منذ نحو شهرين، تعرض خلالها لكافة أنواع التعذيب في سجون المليشيا بالعاصمة صنعاء.
 
وبحسب المصدر فقد توفي بن رباقة، وهو من محافظة الجوف مديرية خب والشعف، اليوم في مستشفى الشرطة بعد نقله للعلاج بسبب التعذيب الوحشي
 
تأتي هذه الجريمة بعد يوم واحد على وفاة الشاب باسم عبدالكريم الحوبري، نتيجة التعذيب الذي تعرض له في سجني الحصبة والجراف، وذكرت مصادر لـ "العاصمة أونلاين" أن باسم توفي في المستشفى الجمهوري متأثرا بأوجاعه وجروحه.

ودان مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء في بيان له جريمة تعذيب مليشيا الحوثي الانقلابية، الشاب المختطف باسم عبدالكريم الحوبري حتى فارق الحياة.
 
وطالب في تصريح له، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والصليب الأحمر، الوقوف بجدية وبدون أي تراخي مع هذه جرائم التعذيب الوحشي، والمعاملة القاسية واللاإنسانية ضد المختطفين في سجون الحوثي، والتي تعد جرائم جسيمة وجرائم ضد الإنسانية.
 
ودعا مدير حقوق الانسان، كافة المنظمات المحلية ووسائل الاعلام إلى تسليط الضوء على جرائم الحوثي داخل السجون في صنعاء، وممارسة ضغوط قوية وفاعلة لوقف الممارسات الاجرامية وسرعة الإفراج عن جميع المختطفين الذين يتعرضون لشتى صنوف التعذيب وإنقاذهم من الموت.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير