×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بعد تركه لمهنته في الصحافة.. صحفي يبيع الثلج وسط صنعاء لم يسلم من الاعتداءات

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 12 يونيو, 2022 - 08:25 مساءً

تداول ناشطون وصحافيون، صورة تظهر الصحفي (فيصل عبدالحميد السراجي) الذي اضطرته ظروف الحرب إلى الافتراش في أحد شوارع صنعاء، لبيع الثلج، والتي يتعرض فيها للاعتداءات والمضايقات المتكررة من موظفي البلدية الخاضعة لمليشيا الحوثي.
 
وفقد السراجي عمله مع بداية الحرب، وذلك بعد الانتكاسة التي تعرضت لها الصحافة بسبب إجراءات مليشيا الحوثي ضدها، والتي وصلت إلى إغلاق وسائل الإعلام ومطاردة الصحفيين والعاملين في هذا المجال.
 
وفي الصورة التي تداولها الناشطون تشير إلى أن الصحفي السراجي تعرض للتهديد من موظفي البلدية، في شارع "الرقاص" ممن يطالبونه بدفع مبالغ مالية دون سندات رسمية، بعد أن صار بائعاً للثلج بعد أن كان صحافيا متخصصا بالصحافة الإنسانية.
 
وعبر صحافيون عن سخطهم عمّا يحدث لزميلهم داعين إلى إنقاذه وإنقاذ الصحفيين ممن تمارس ضدهم مليشيا الحوثي صنوفاً من الانتهاكات.
 
ويعد الصحافيون من أكثر الفئات التي تعرضت لممارسات الحوثي الإرهابية بحقها وصلت إلى القتل والتغييب والاختطاف والمطاردة والفصل من العمل ونهب المرتبات.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً