×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيا الحوثي تستولي على ممتلكات رئيس حكومة متوفي

العاصمة أونلاين/خاص


الثلاثاء, 21 يونيو, 2022 - 06:39 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي ، على حجز ممتلكات رئيس الوزراء الأسبق ، عبدالقادر باجمال، المتوفي منذ أكثر من عام.  

وأحالت مليشيا الحوثي، رئيس الوزراء الاسبق، عبدالقادر باجمال، إلى نيابة الأموال العامة بتهمة الفساد وتسهيل الإستيلاء على المال العام، مع الحجز على كامل ممتلكاته.

 
وأرجعت مليشيا الحوثي ، سبب حجزها ممتلكات رئيس الوزراء المتوفي، على خلفية تعثر مشروع مسلخ الدواجن في معبر وهو مسلخ تساهم فيه الدولة مع القطاع الخاص.
 
 يأتي هذا ضمن خطوات مليشيا الحوثي ، المنظمة والممنهجة، في السيطرة على ممتلكات وأموال، العديد من الشخصيات، التي لا تنتمي للجماعة الحوثية.
 
وسبق أن صادرات مليشيا الحوثي، ممتلكات وأصول كثيرة، لمواطنين لا ينتمون للجماعة.
 
وتقدر حجم الأموال التي استولت عليها مليشيا الحوثي ، بأكثر من مليار و600 مليون دولار ، في حين تقدر حجم الشركات والمؤسسات التجارية، والأصول، باثنين مليار دولار.
 
واستولت مليشيا الحوثي ، على ممتلكات رئيس الوزراء الأسبق، عبدالقادر باجمال، بناءاً على توجيهات ماتسمى بهيئة مكافحة الفساد الحوثية، وليس بناءاً على حكم قضائي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير