×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

تجار الذهب بصنعاء.. تعسفات حوثية لا تكتفي بالجباية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 02 يوليو, 2022 - 09:28 مساءً

يعاني عدد من تجار "الذهب" في صنعاء من التعسفات الحوثية المستمرة بحقهم، والتي لا تكتفي بالجبايات ووصلت إلى التشهير ببعضهم على خلفية رفضهم دفع اتاوات.
 
 مصادر أوساط التجار أوضحت لـ"العاصمة أونلاين" أن تعسف المليشيا لا يتوقف بحق موردي وبائعي الذهب، وهو ما جعل البعض منهم في مطاردة مستمرة من قبل قيادات في المليشيا، تفرض عليهم دفع أموال كبيرة، تحت ذريعة المجهود الحرب، وأيضا الحماية لهم.
 
أما أحد ملاك محلات الذهب في شارع جمال، له قصة أخرى مع الحوثيين، الذين اتهموه ببيع الذهب المغشوش، بعد أن رفض دفع جبايات مالية.
 
وبعد أيام من محاولة الإغلاق والتشهير بالتاجر، الذي له سمعته الكبيرة في السوق، عاد إلى مزاولة عمله في محلاته، إلا أن محاولة المليشيا لابتزازه والتشهير به ما زالت مستمرة، كونه رفض الانصياع بعد أوامرها بالدفع كل ما طلب منه.
 
وبين الحين والآخر تبتز المليشيا تجار لذهب والمجوهرات، ضمن تضييقها المستمر على القطاع الخاص بصنعاء.
 
وكانت المليشيا قد ألزمت تجار الذهب في مارس الماضي، بعدم البيع والشراء، إلا بوجود البطائق الشخصية للزبائن، مهددة ملاك المحلات باتخاذ عقوبات جزائية، في حال تم مخالفة ذلك.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير