×
آخر الأخبار
نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء رواتب الموظفين .. ورقة مليشيا الحوثي لتضليل الرأي العام (تقرير) تونس والسعودية في فرص التأهل في مجموعتيهما

بعد منع مليشيا الحوثي للمبادرات المجتمعية.. لا أضاحي للفقراء بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 09:47 مساءً

أكدت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي منعت مبادرات مجتمعية من توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والمساكين.
 
وتركز المنع الحوثي على نشطاء تابعين لمبادرات مجتمعية في صنعاء تعمل على توزيع الأضاحي للفقراء والمساكين، إلا أن المنع تم بذريعة عدم حصولهم على تراخيص خاصة من قبل المليشيا.
 
وأكد عدد من النشطاء، إن المليشيا منعت فرق التوزيع من عملهم في توزيع الأضاحي مشترطة منهم الحصول على تراخيص من قبل ما يسمى بـ"الهيئة العامة للزكاة".
 
وفي السنوات الماضية تعرضت العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى للتضييق والنهب والسطو المسلح ومصادرة ممتلكاتها، من قبل ميليشيا الحوثي ووفقاً لإحصائيات سابقة فإن 1.5 مليار دولار خسائر جمعيات خيرية انتهكها الحوثيون في مناطق سيطرتهم.
 
وبسبب إجراءات مليشيا الحوثي القمعية، تراجعت في السنوات الماضية أنشطة المبادرات المجتمعية والجمعيات الخيرية بشكل لافت على وجه الخصوص في صنعاء إذ توقفت العديد من المشاريع الخيرية بفعل استمرار تضيق ميليشيا الحوثي عليها، وانعكس ذلك سلباً على معيشة المواطنين والأسر الأشد فقرا في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير