×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

في زمن الحوثي ..أكاديمي بارز في جامعة صنعاء يلجأ لقيادة سيارة أجرة بحثاً عن لقمة العيش

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 30 يوليو, 2022 - 08:09 مساءً

لجأ أكاديمي بارز في جامعة صنعاء، إلى قيادة سيارة أجرة، بحثا عن لقمة العيش، بعد قطع مليشيا الحوثي، رواتب الأكاديميين والموظفين في القطاع الحكومي، منذ ستة أعوام.
 
واضطر الدكتور عبدالله معمر الحكيمي، أستاذ علم الاجتماع في جامعة صنعاء، إلى قيادة سيارة أجرة والتجوال في شوارع العاصمة صنعاء بحثًا عن الرزق وتوفير قوت أسرته.
 
وقطعت مليشيا الحوثي رواتب الأكاديميين في الجامعات الحكومية، وموظفي القطاع المدني، منذ ستة أعوام، حيث تجاوزت الأموال المنهوبة من رواتب الموظفين أكثر من اثنين ترليون ريال، من ستة أعوام.
 
وانتشرت صورة الدكتور الحكيمي وهو يقود باص أجرة كالنار في الهشيم، حتى أصبحت "ترند" على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن بتفاعل كثيرين مع قصته المأساوية.
 
وترك الحوثيون دكاترة وأكاديميي جامعة صنعاء يواجهون مصيرًا مأساويًا بعد عقود من الخدمة في تخريج الأجيال، حيث صادروا رواتبهم وامتيازاتهم، وطردوا كثيرين منهم من السكن الجامعي، ما دفع البعض إلى تفضيل الموت بدلاً عن الانخراط في مشروع الجماعة الإرهابية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً