×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

الأوقاف تتهم مليشيا الحوثي بتنفيذ عملية إضرار وهدم بجامع الصالح في صنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 31 يوليو, 2022 - 09:36 مساءً


اتهمت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، اليوم الأحد مليشيا الحوثي بتنفيذ عملية إضرار وهدم جامع الصالح في صنعاء، نافية رواية للحوثيين تزعم بحدوث تسرب لمياه الأمطار.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان لها أن لدى مليشيات الحوثي ثأرًا تاريخيًا إزاء كل معلم حضاري يمني، منطلق من هوية الوطن وثقافته التاريخية الأصيلة، مشيرة إلى هدمها مئات المدارس والمعالم الدينية.
واستبعدت بأن يكون للأمطار سبب في إتلاف جامع الصالح، نظراً لأن الجامع حديث، وقد تم تصميمه وتشييده بأحدث التقنيات الهندسية.
 
ولفتت أن بناء الجامع حظي باهتمام كبير ومباشر حينها من الرئيس الأسبق، علي عبدالله صالح، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينتهي عمره الزمني في غضون 14 عاماً.
 
وأضافت: "ما يجعلنا نجزم أن عملية "تهديم"، بفعل فاعل قد طالته، عمدًا وعدوانًا".
 
وحملت وزارة الأوقاف والإرشاد المليشيا مسؤولية جامع الصالح، وكل الجوامع والمساجد في عموم المناطق التي تسيطر عليها، بملحقاتها وأوقافها وما يتعلق بها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً