×
آخر الأخبار
لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج"

مليشيا الحوثي تلغي نظام الموازي في كلية الطب بجامعة صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 03:38 مساءً

أغلقت قيادات مليشيات الحوثي بجامعة صنعاء، إلغاء نظام التعليم الموازي بكلية الطب بهدف إرغام الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بها على التسجيل في نظام النفقة الخاصة ودفع مبلغ مالي يقدر بـ(6 آلاف دولار بشكل سنويً) أي (36 ألف دولار) خلال الست سنوات، والذي قام الحوثيون بتوسيعه وتحويله إلى نظام بديل عن النظام الموازي من أجل التكسب والاستغلال.
 
وقالت مصادر طلابية بجامعة صنعاء، إن عددا من الطلاب والطالبات الذين أعلن مسبقا قبولهم في قوائم الطلاب المقبولين في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكلية الطب، أسقطت المليشيا أسماءهم من القوائم دون أي مبرر، وعرضت عليهم التسجيل في نظام النفقة الخاصة بهدف ابتزازهم ماليا.
 
وأضافت المصادر إن بعض الطلاب والطالبات حينما لم يجدوا من ينصفهم قرروا التسجيل في كليات أخرى وآخرين غادروا محملين بالإحباط واليأس وقرروا عدم مواصلة المشوار التعليمي لهذا العام وهو ما يحقق أهداف المليشيا في تجهيل المجتمع بهدف تحويل تحقيق أجندته القذرة.
 
ولفتت المصادر أن المليشيا قامت باستبدال أسماء الطلاب الذين أسقطتهم من قوائم المقبولين بأسماء طلاب من أبناء أسر قياداتها السلالية وآخرين من أسر قتلاها في تصرف تمييزي عنصري ومناطقي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً