×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تُجبر طالبات المدارس على ترديد الصرخة الإيرانية بصنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


الاربعاء, 07 سبتمبر, 2022 - 03:41 مساءً

في خطوة خطيرة، تؤكد مضي مليشيا الحوثي في انتهاج المسار الإيراني الطائفي، وفرضه على الهوية اليمنية، أجبرت المليشيا طلاب المدارس على ترديد الصرخة الإيرانية.
 
وقالت مصادر محلية، إن إدارة مدرسة حكومية في العاصمة صنعاء الخاضعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، أجبرت طالبات المدرسة بترديد "الصرخة الخمينية"، قبل تحية العلم.
 
وأوضحت المصادر، أن إدارة مدرسة سالم الصباح للبنات في مديرية شعوب في العاصمة صنعاء أجبرت الطالبات على ترديد الصرخة الخمينية قبل تحية العلم في الطابور الصباحي" وذلك تنفيذاً للتعليمات الحوثية.
 
وتوعدت إدارة المدرسة، الطالبات باتخاذ عقوبات صارمة قد تصل إلى حد الفصل، حال الرفض.
 
وكانت مديرة مدرسة المنار بمنطقة بني الحارث في صنعاء أقدمت قبل أيام قليلة على فصل الطالبة رغد فاروق جابر عقب رفضها ترديد الصرخة في الإذاعة المدرسية.
 
ومؤخراً فرضت ميليشيات الحوثي الإرهابية على طلاب المدارس الحكومية والأهلية في صنعاء ومناطق سيطرتها ترديد الصرخة الخمينية وسط تحذيرات حكومية من مخاطرها على الطلاب وعلى النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي اليمني.
 
وعمدت الميليشيات الحوثية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014، إلى تغيير المناهج الدراسية وتغيير أسماء المدارس الحكومية، وفرض أنشطة وفعاليات طائفية من شأنها تفخيخ عقول الطلاب وتفتيت النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً