×
آخر الأخبار
المالية: صرف مرتبات 95% من موظفي الدولة لشهر أغسطس تزامنا مع يوم النكبة .. وقفة احتجاجية لنازحي مخيم السويداء بمأرب تنديدا بجرائم الحوثيين مأرب .. العرادة يعلن بناء كليتين ومبان سكنية في جامعة إقليم سبأ ويفتتح معامل كلية الطب  الصحفي الجماعي: للإعلام دور كبير في مساندة المعركة الوطنية ضد المليشيا الحوثية فساد الحوثي.. مشرف في كهرباء صنعاء يبتلع 17 مليوناً احتفاءً بالمولد التعليم في صنعاء.. إفشال متعمّد وتجهيل ممنهج (تقرير) في ندوة بمأرب.. مركز العاصمة الإعلامي يستعرض تقريره الخاص بعملية التجويع والإفقار الحوثي لسكان صنعاء إفقار صنعاء.. جرائم النهب و"التجويع" الحوثي للمواطنين خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2023 صنعاء.. انهيار منزل يتسبب بوفاة شقيقين حملات الموت والمقابر الجماعية منجزات حوثية وحيدة منذ الانقلاب (تقرير)

استمراراً لحملة القمع .. مليشيا الحوثي تعتقل عددا من مشايخ بني الحارث بصنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 06:56 مساءً

استمراراً لحملة القمع والتنكيل التي تمارسه مليشيا الحوثي، بحق السكان والمواطنين، في مناطق سيطرتها، أقدمت على اعتقال 8 من مشايخ بني الحارث بمحافظة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.
 
وبحسب وثيقة ممهورة بتوقيع عدد من مشايخ بني الحارث، أقدمت مليشيا الحوثي على اعتقال 8 من مشايخ القبيلة وهم: "الشيخ سلطان محمد الأوزري والشيخ أيوب أحمد ناصر دهرة والشيخ حسين يحيى حمود دغيش والشيخ محمد ناجي جمعان الجدري والشيخ عادل أحمد الحنبصي والشيخ علي مقبل الحنبصي والشيخ حزام الراعي والشيخ عبدالله الدربوح".
 
وتضمنت الوثيقة دعوة من قبائل بني الحارث في صنعاء، إلى أبنائها وكل حامل للسلاح للحضور والاحتشاد الخميس (اليوم)؛ إلى مسراح القبيلة لتدارس الرد على الاعتقال التعسفي لعدد من مشايخها وإيداعهم السجن المركزي دون مبرر.
 
ووثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، مؤخرا أكثر من 800 انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإرهابية بحق زعماء القبائل خلال ست سنوات في 13 محافظة تنوعت بين جرائم القتل والتصفية والسحل وإحراق الجثث وقتل العديد من المشايخ أمام أطفالهم ونسائهم وإصابة عدد من منهم والاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب وتفجير المنازل ونهبها والسطو على ممتلكاتهم الخاصة والتشريد والتهجير الإجباري.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً