×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي حين تقرّ امتحانات وزارية جديدة.. ماذا يعني ذلك؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 12 أكتوبر, 2022 - 11:55 مساءً

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء، امتحانات وزارية، على ثلاثة صفوف دراسية، علماً أن الاختبارات المركزية مقتصرة، على الصف التاسع الأساسي، والثالث الثانوي.
 
وجاء الفرض الجديد، بوثيقة، صادرة عن تربية الحوثيين في مكتب مديرية بني الحارث، إلى عموم المدارس الحكومية والأهلية في المديرية، والذي أكد فيه أن الاختبارات الوزارية هذا العام ستشمل أيضاً الصفوف السادس والسابع والثامن.
 
ووفقاً للوثيقة التعميم المذيل، بتوقيع واسم كل من مدير التوجيه التربوي، أحمد الجمالي، ومدير تربية بني الحارث، الحوثي عبدالسلام الغولي، بأنه بناء على اجتماع مكتب تربية الأمانة، تم إقرار تنفيذ الاختبارات للصفوف السادس و السابع والثامن الأساسي مركزياً عبر كنترول مركزي بالمنطقة ومكتب التربية بالأمانة.
 
وأضاف التعميم الذي اطلع عليه "العاصمة أونلاين" بأن الاختبارات ستكون موحدة على مستوى أمانة العاصمة وستشمل المقررات الدراسية لهذا العام، وسيتم التصحيح ورصد الدرجات في كنترول المنطقة التعليمية.
 
إزاء ذلك أرجعت مصادر تربوية أن التوجه الحوثي في جعل الاختبارات مركزية لهذه الصفوف، لاعتبارات مالية في المقام الأول، كونها ستفرض مبالغ إضافية تحت حجة إجراء الامتحانات، بالإضافة إلى أنها ستضمن أن تكون الاختبارات وفق نموذج واحد تعده لجنة حوثية، مما ستكون شاملة للدروس الطائفية التي أدخلتها في كل المناهج الدراسية.
 
وقالت إن المليشيا أقدمت إلى هذه الخطوة، كون كثير من المعلمين لا يهتمون بالدروس الطائفية، ومن ثم لا يقررونها للطلاب أوقات الامتحانات.
 
كما تكمن الخطورة بحسب المصادر أن مليشيا الحوثي، تريد تقييم تجربتها في تغيير المناهج على هذه الصفوف، التي تسبق التاسع الأساسي، وعلى ضوء التقييم من خلال إجابات الطلاب ستحدد برامجها القادمة، والتي ستكثفها في الصفوف القادمة، والتي ستركز فيها على تجنيد الأطفال، بعد جرعات التأثير عليهم المتتابعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً