×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بعد صمت مريب .. مليشيا الحوثي تقر بوفاة عشرة أطفال من المصابين بالسرطان

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 13 أكتوبر, 2022 - 10:27 مساءً

أقرت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الخميس بوفاة عشرة أطفال من المصابين بأورام الدم بعد نحو ثلاثة أسابيع على الصمت المتعمد تجاه الكارثة الصحية التي شهدها مستشفى الكويت نهاية سبتمبر الماضي نتيجة الاهمال والعبث الحوثي في القطاع الصحي.
 
وأعلنت وزارة الصحة العامة التابعة للجماعة غير المعترف بها  وعبر بيان ركيك وفاة عشرة أطفال من المصابين بأورام الدم، وقالت ان ذلك نتيجة تداعيات ما اسمته "قرصنة دول العدوان، ومنع دخول الأدوية" وهي محاولة للتهرب من المسؤولية.
 
وأوضحت الوزارة أن العشرة الأطفال كانوا من بين 19 طفلاً من مرضى أورام الدم الذين عانوا من مضاعفات عدم توافر الأدوية المعياريّة، حسب قولها.
 
ارتفع عدد وفيات الأطفال المصابين بمرض السرطان الذين لقوا حتفهم بجرعة منتهية الصلاحية نهاية سبتمبر الماضي في مستشفى الكويت بصنعاء إلى عشرين طفلا، وذكر مصدر طبي لـ"لعاصمة أونلاين" أن نحو ثلاثين طفل ما يزالون تحت العناية.
 
وكانت مصادر طبية قد أكدت أن قيادات مليشيا الحوثي تعمل على بيع واستثمار الأدوية المخصصة لمرضى السرطان خصوصا الأطفال والنساء والتي تقدمها المنظمات الدولية والمؤسسات المحلية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً