×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

هكذا الإمامة.. الحوثيون يختطفون شباباً بصنعاء بتهمة الاحتفال بذكرى الثورة على الاستعمار

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 09:19 مساءً

اختطفت مليشيا الحوثي، شباباً في صنعاء، بتهمة المحاولة للاحتفال بالعيد الـ 59 لثورة 14 أكتوبر، التي ثار فيها اليمنيون ضد الاستعمار البريطاني الذي ظل محتلاً جنوب البلاد لأكثر من 128 سنة.
 
وأطلعت مصادر محلية تفاصيل الاختطاف محرر "العاصمة أونلاين" حيث أكدت أن 8 شباب، دفعهم الحماس لوطنهم بمحاولة الاحتفال في ميدان السبعين وسط العاصمة، تزامنا من الاحتفالات والتظاهرات الشعبية التي عمّت مناطق واسعة من اليمن بالمناسبة الوطنية.
 
ولفتت أن الشباب اختطفتهم المليشيا وما زالت ترفض الإفراج عنهم، كما منعتهم من الاتصال بأسرهم.
 
وأظهرت المليشيا الحوثية، باختطافها الشباب بأنها تمثل النسخة الجديدة للإمامة، وتضيف بهذا الإجراء بأنها تستكمل حالة التخابر والارتهان والخيانة الإمامية لليمنيين، في القرن الماضي، وذلك مع الاستعمار البغيض.
 
والشهر الماضي، وإبان الاحتفالات الشعبية، بالعيد الستين لثورة 26 سبتمبر على الإمامة، لقي شباب آخرون المصير ذاته حيث تعرضوا للاختطاف من قبل المليشيا بصنعاء، والتي أفرجت عنهم في وقت لاحق بعد تدخل ووساطات من شخصيات اجتماعية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير