×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تنهب 50 ألف دولار يومياً على مُلاك الكسارات في صرف شرقي صنعاء

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 22 أكتوبر, 2022 - 06:48 مساءً

كشفت مصادر قبلية عن حجم الجبايات والإتاوات المالية التي تفرضها مليشيا الحوثي، على ملاك الكسارات في منطقة صرف، شرقي صنعاء.
 
وخلال الأيام الماضية، شنت مليشيا الحوثي حملة عسكرية واسعة، على الأهالي في منطقة صرف، بسبب رفضهم دفع الجبايات الهائلة التي تطالب بها مليشيا الحوثي.
 
وقال الشيخ القبلي يحي بن يحي القاضي، عضو مجلس الشوى في صنعاء، إن مليشيا الحوثي تفرض، اثنا عشر ألف ريال على الشاحنة الواحدة، مشيراً إلى أن هناك ألف شاحنة تدخل خلال اليوم الواحد إلى منطقة صرف، وبالتالي فإن حجم الجبايات الحوثية المفروضة على ملاك الكسارات، تصل إلى خمسة وعشرون مليون ريال، من الطبعة القديم، ما يقارب، خمسون ألف دولار أمريكي.
 
وحمل الشيخ القبلي، الذي ينحدر من مديرية بني حشيش، ما يسمى بوزير داخلية مليشيا الحوثي، عبدالكريم الخيواني، مسؤولية استمرار الحملات والانتهاكات ضد الأهالي، مطالباً بإقالته من مصبه.
 
وأشار إلى أن الحوثي، ينتزع الخمس على النيس والأحجار والكري، وغدا سينتزع الخمس، على مياه الشرب.
 
واليوم السبت، أقدمت مليشيا الحوثي، على اختطاف أكثر من 15 شخصا من منازلهم في منطقة صرف، لرفضهم سياسة النهب التي تقوم بها قيادات مليشيا الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً