×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تدشن حملة تجنيد إجبارية للمتقاعدين العسكريين في صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 06:18 مساءً

دشنت مليشيات الحوثي الإرهابية، عملية الحشد والتعبئة في أوساط المتقاعدين العسكريين وفي أجهزة الأمن، بهدف الزج بهم في جولات قادمة من الصراع ضمن الحرب التي تخوضها ضد أبناء الشعب اليمني لخدمة المشروع الخميني في المنطقة.
 
وأفادت مصادر إعلامية، أن اللجان الحوثية تهدف إلى استدعاء المتقاعدين العسكريين في مناطق سيطرة المليشيات، في ظل ابتزازهم بورقة مرتباتهم التقاعدية التي ترفض صرفها رغم أن أموال صندوق التقاعد العسكري كافية لتسديد كافة التزاماته تجاه المتقاعدين.
 
وشكلت المليشيات الحوثية 21 لجنة ووزعتها على محافظات صنعاء وأمانة العاصمة والمحويت وعمران وصعدة وإب وحجة والحديدة وذمار وريمة، تحت مسمى لجان التمام والبصمة والصرف لمعاشات منتفعي صندوق التقاعد العسكري.
 
وبدأت اللجان الحوثية في النزول الميداني لحصر أفراد الجيش والأمن والمتقاعدين العسكريين والأمنيين لفرض تجنيدهم مجددا، كما أقامت فعاليات خاصة في المراكز التعليمية، وفي المديريات وسط رفض مجتمعي لدعوات فرض تجنيد المتقاعدين من جديد.
 
وترفض مليشيات الحوثي صرف رواتب الموظفين بعد نهبها لأرصدة واستثمارات صناديق التقاعد المتمثلة في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وصندوق التقاعد الأمني بوزارة الداخلية، وصندوق التقاعد العسكري.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً