×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

جديد النهب في صنعاء.. (الحوثي) تسطو على منازل شيخ من حاشد وأسرة تجارية من مأرب

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 08:56 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي السطو على منازل المواطنين، في عملية نهب ممنهجة، والجديد منها واقعتان، شهدتها العاصمة صنعاء مؤخراً حيث استولت المليشيا المدعومة من إيران على منزل شيخ قبلي من قبيلة حاشد، وسطت بالقوة على منازل تاجر، من محافظة مأرب.

 
في الواقعة الأولى أوضحت مصادر محلية، أن عناصر حوثية مدججة بالأسلحة داهمت منزل الشيخ القبلي المعروف عبدالله الحاشدي، متسببة بحالة رعب شديدة لدى الساكنين، خصوصا من الأطفال والنساء.


وقالت إن العناصر، نهبت محتويات منزل الحاشدي، كما كسرت الأبواب والنوافذ، ولم تكتف بذلك بحسب المصادر، بل كتبت على جدرانه بأنه محجوز من قبل الجهات المختصة وفق زعمها. 

والشيخ الحاشدي، هو داعية وأبرز مشائخ ووجهاء قبيلة بني صريم حاشد، وكان يعمل ضمن هيئة التدريس بجامعة الإيمان قبل أن يغادر إلى مكة بعد سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية على صنعاء.


أما الواقعة الثانية، فقد اقتحمت العناصر الحوثية، منازل أسرة تجارية، تنحدر إلى محافظة مأرب، وهي أسرة آل ناصر الخراز.


ولم توضح المصادر عدد المنازل، التي اقتحمتها المليشيا في صنعاء، إلا أنها أكدت حالة الرعب لدى الساكنين، جراء الاقتحام الحوثي، إذ سارعت عناصر المليشيا إلى طرد الساكنين ونهبت ما يوجد داخل المنازل من أثاث ومحتويات.


ويعد ملف نهب الممتلكات والمنازل، من أكثر الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، وهي بمثابة حرب موازية على اليمنيين، حيث تسعى المليشيا إلى تجريدهم من منازلهم وأراضيهم، وضم كل ذلك لأموال الجماعة الطائفية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً