×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

في تمسك بالأرض و(الأراضي).. سكان قرى في بني مطر يقاومون الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 09:30 مساءً

يتعرض أهالي قرى في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء إلى حملة اختطافات حوثية، على خلفية مقاومتهم، ورفضهم لعمليات السطو والنهب التي تقوم بها المليشيا على أراض لهم، تقع في محيط مدينة متنة.
 
وقالت مصادر مطلعة، إن أكثر من 20 مواطناً بعضهم مشائخ ووجاهات، اختطفتهم المليشيا، عقب مظاهرة غاضبة نفذت السبت، أمام محكمة المديرية، عبروا فيها عن تمسكهم بأرضهم، وبحقهم "بالأراضي" وأنهم لن يسمحوا لقيادات الحوثي أن تستحوذ عليها.
 
المظاهرة التي نفذها الأهالي أمام محكمة بني مطر، طالبوا فيها برحيل القاضي أحمد حسين الباكري رئيس المحكمة، لوقوفه مع هوامير وناهبي الأراضي من قيادات المليشيا التي تسعى إلى نهب أراضيهم ومزارعهم.
 
وينحدر المختطفون إلى قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر، وجاء اختطافهم، عقب المظاهرة الرافضة، لما تقوم به مجاميع حوثية تابعة للمدعو أبو حيدر جحاف من اعتداءات على الأهالي ومحاولات للاستيلاء بالقوة على أراضيهم ومزارعهم.
 
وفي وقت سابق شنت المليشيا الحوثية بقيادة جحاف حملة لنهب أراضي ومزارع المواطنين الواقعة بين قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر.
 
محاولة السطو الحوثية، واجهها وقاومها السكان منذ البداية بالقوة حيث خاضوا اشتباكات متقطعة، في القرى المحيطة بمدينة متنه بني مطر.
 
وتسعى المليشيا إلى السطو على الأراضي والمزارع التي يمتلكها الأهالي في ظل رفض كبير من المواطنين واحتشاد أعداد كبيرة منهم في تلك الأراضي ومواجهات بالأسلحة وتبادل لإطلاق النيران.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير