×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

في تمسك بالأرض و(الأراضي).. سكان قرى في بني مطر يقاومون الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 09:30 مساءً

يتعرض أهالي قرى في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء إلى حملة اختطافات حوثية، على خلفية مقاومتهم، ورفضهم لعمليات السطو والنهب التي تقوم بها المليشيا على أراض لهم، تقع في محيط مدينة متنة.
 
وقالت مصادر مطلعة، إن أكثر من 20 مواطناً بعضهم مشائخ ووجاهات، اختطفتهم المليشيا، عقب مظاهرة غاضبة نفذت السبت، أمام محكمة المديرية، عبروا فيها عن تمسكهم بأرضهم، وبحقهم "بالأراضي" وأنهم لن يسمحوا لقيادات الحوثي أن تستحوذ عليها.
 
المظاهرة التي نفذها الأهالي أمام محكمة بني مطر، طالبوا فيها برحيل القاضي أحمد حسين الباكري رئيس المحكمة، لوقوفه مع هوامير وناهبي الأراضي من قيادات المليشيا التي تسعى إلى نهب أراضيهم ومزارعهم.
 
وينحدر المختطفون إلى قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر، وجاء اختطافهم، عقب المظاهرة الرافضة، لما تقوم به مجاميع حوثية تابعة للمدعو أبو حيدر جحاف من اعتداءات على الأهالي ومحاولات للاستيلاء بالقوة على أراضيهم ومزارعهم.
 
وفي وقت سابق شنت المليشيا الحوثية بقيادة جحاف حملة لنهب أراضي ومزارع المواطنين الواقعة بين قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر.
 
محاولة السطو الحوثية، واجهها وقاومها السكان منذ البداية بالقوة حيث خاضوا اشتباكات متقطعة، في القرى المحيطة بمدينة متنه بني مطر.
 
وتسعى المليشيا إلى السطو على الأراضي والمزارع التي يمتلكها الأهالي في ظل رفض كبير من المواطنين واحتشاد أعداد كبيرة منهم في تلك الأراضي ومواجهات بالأسلحة وتبادل لإطلاق النيران.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً