×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

بقنبلة يدوية.. نجاة قاض من محاولة اغتيال أمام منزله بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً

 نجا قاضي من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء اثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولون الى أمام منزله لحظه، ما أدى الى مقتل مواطن كان في المكان ، واصابة امرأة.
 
وذكر سكان في صنعاء إن مجهولين على متن دراجة نارية ألقيا مساء السبت قنبلة يدوية الى أمام منزل القاضي  أحمد الروضي بمديرية التحرير لحظة وصوله.
 
وبحسب السكان فقد فشلت محاولة استهداف القاضي الروضي ، لكن الانفجار أدى الى مصرع مواطن كان بنفس المكان، واصابة امرأة.
 
هذه الجريمة تأتي بعد نحو شهرين فقط على اختطاف القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا من امام منزله في سبتمبر الماضي بحي الأصبحي جنوب مدينة صنعاء، واعدامه بعد ساعات على الاختطاف.
 
وتصاعدت حدة التهديدات والاغتيالات بحق القضاة والمحامين في صنعاء والمناطق غير المحررة منذ الانقلاب الحوثي وهو مؤشر على تدهور الأوضاع الأمنية ، ومؤشر ايضا يعكس فشل الانقلاب الحوثي.
 
وكان نادي القضاة قد طالب بتغيير مجلس القضاء الأعلى، التابع للمليشيا ورفع دعوى جزائية ضد وزير ماليتها بحكومتها الانقلابية، الذي يمتنع عن صرف مرتبات القضاء وينتهك استقلالية السلطة القضائية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً