×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

بقنبلة يدوية.. نجاة قاض من محاولة اغتيال أمام منزله بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً

 نجا قاضي من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء اثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولون الى أمام منزله لحظه، ما أدى الى مقتل مواطن كان في المكان ، واصابة امرأة.
 
وذكر سكان في صنعاء إن مجهولين على متن دراجة نارية ألقيا مساء السبت قنبلة يدوية الى أمام منزل القاضي  أحمد الروضي بمديرية التحرير لحظة وصوله.
 
وبحسب السكان فقد فشلت محاولة استهداف القاضي الروضي ، لكن الانفجار أدى الى مصرع مواطن كان بنفس المكان، واصابة امرأة.
 
هذه الجريمة تأتي بعد نحو شهرين فقط على اختطاف القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا من امام منزله في سبتمبر الماضي بحي الأصبحي جنوب مدينة صنعاء، واعدامه بعد ساعات على الاختطاف.
 
وتصاعدت حدة التهديدات والاغتيالات بحق القضاة والمحامين في صنعاء والمناطق غير المحررة منذ الانقلاب الحوثي وهو مؤشر على تدهور الأوضاع الأمنية ، ومؤشر ايضا يعكس فشل الانقلاب الحوثي.
 
وكان نادي القضاة قد طالب بتغيير مجلس القضاء الأعلى، التابع للمليشيا ورفع دعوى جزائية ضد وزير ماليتها بحكومتها الانقلابية، الذي يمتنع عن صرف مرتبات القضاء وينتهك استقلالية السلطة القضائية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير