×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

بقنبلة يدوية.. نجاة قاض من محاولة اغتيال أمام منزله بصنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً

 نجا قاضي من محاولة اغتيال في العاصمة صنعاء اثر انفجار قنبلة يدوية ألقاها مجهولون الى أمام منزله لحظه، ما أدى الى مقتل مواطن كان في المكان ، واصابة امرأة.
 
وذكر سكان في صنعاء إن مجهولين على متن دراجة نارية ألقيا مساء السبت قنبلة يدوية الى أمام منزل القاضي  أحمد الروضي بمديرية التحرير لحظة وصوله.
 
وبحسب السكان فقد فشلت محاولة استهداف القاضي الروضي ، لكن الانفجار أدى الى مصرع مواطن كان بنفس المكان، واصابة امرأة.
 
هذه الجريمة تأتي بعد نحو شهرين فقط على اختطاف القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا من امام منزله في سبتمبر الماضي بحي الأصبحي جنوب مدينة صنعاء، واعدامه بعد ساعات على الاختطاف.
 
وتصاعدت حدة التهديدات والاغتيالات بحق القضاة والمحامين في صنعاء والمناطق غير المحررة منذ الانقلاب الحوثي وهو مؤشر على تدهور الأوضاع الأمنية ، ومؤشر ايضا يعكس فشل الانقلاب الحوثي.
 
وكان نادي القضاة قد طالب بتغيير مجلس القضاء الأعلى، التابع للمليشيا ورفع دعوى جزائية ضد وزير ماليتها بحكومتها الانقلابية، الذي يمتنع عن صرف مرتبات القضاء وينتهك استقلالية السلطة القضائية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً