×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

لها سنوات في ثلاجة حفظ الموتى.. إدارة مستشفى بصنعاء تطالب باستلام "جثامين" 

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 09:13 مساءً

تطالب إدارة مستشفى في العاصمة صنعاء، باستلام "جثامين" قالت إنها في ثلاجة المستشفى منذ سنوات.


ولجأت إدارة مستشفى "يوني ماكس الدولي" إلى هذا الإجراء، بإصدار أوامر من النيابة العامة، تطالب أهالي عدد من المتوفقين باستلام جثامين أقربائهم المودعين لديها.


ووفقاً للطلب، قالت إدارة المشفى، إنه قانوني وأن الجثامين هي لمواطنين، وافاهم الأجل خارج المستشفى خلال السنوات الماضية، لذا يدعو أهاليهم إلى الحضور لاستلام الجثامين.


في الوقت نفسه حذرت الإدارة، بأنها ستخلي مسؤوليتها في حال عدم تجاوب الأهالي، حيث ستقوم بتسليمهم الجهات المختصة.


وأفادت أن أغلب الجثامين، الموجودة في ثلاجة المشفى، جلبت من مشافي أخرى، نظراً لأنه يقدم هذه الخدمة، وتوجد لديه ثلاجة مركزية لحفظ الموتى.


وقالت إنه اعتيادي ومعمول به في المشافي الحكومية، وأن لجأت إلى هذا الأمر، استشعاراً منها بوجوب التعامل على هذا النحو، وبراءة للذمة، وضرورة إنسانية، حد تعبيرها.


وفي الوضع الاعتيادي، لا تترك الجثامين في ثلاجات المستشفيات إلا المرتبطة بقضايا جنائية، كما أن الجهات المختصة تسارع إلى إصدار أوامر من النائب العام في حالات عديدة منها للمجهولين.


وإعلان (ياني ماكس الدولي) يثير تساؤلات عدة، كونه يطالب الأهالي بدفن جثامين أفرادها المتوفين، دون توضيح عن عدم أسباب إرسالها إلى المشفى.


وفي أوقات سابقة شهدت ثلاجات مشافي العاصمة امتلاء بالجثث خاصة في أواخر العام المنصرم، والأشهر الأولى من العام الجاري نتيجة التصعيد الحوثي في عدد من الجبهات.


كما أن المليشيا الحوثية أعلنت عن تنفيذها عمليات دفن لموتى في صنعاء وعدد من المحافظات قالت إنها مجهولة، بينما هي لضحايها وفقاً لتقارير حقوقية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً