×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

لها سنوات في ثلاجة حفظ الموتى.. إدارة مستشفى بصنعاء تطالب باستلام "جثامين" 

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 09:13 مساءً

تطالب إدارة مستشفى في العاصمة صنعاء، باستلام "جثامين" قالت إنها في ثلاجة المستشفى منذ سنوات.


ولجأت إدارة مستشفى "يوني ماكس الدولي" إلى هذا الإجراء، بإصدار أوامر من النيابة العامة، تطالب أهالي عدد من المتوفقين باستلام جثامين أقربائهم المودعين لديها.


ووفقاً للطلب، قالت إدارة المشفى، إنه قانوني وأن الجثامين هي لمواطنين، وافاهم الأجل خارج المستشفى خلال السنوات الماضية، لذا يدعو أهاليهم إلى الحضور لاستلام الجثامين.


في الوقت نفسه حذرت الإدارة، بأنها ستخلي مسؤوليتها في حال عدم تجاوب الأهالي، حيث ستقوم بتسليمهم الجهات المختصة.


وأفادت أن أغلب الجثامين، الموجودة في ثلاجة المشفى، جلبت من مشافي أخرى، نظراً لأنه يقدم هذه الخدمة، وتوجد لديه ثلاجة مركزية لحفظ الموتى.


وقالت إنه اعتيادي ومعمول به في المشافي الحكومية، وأن لجأت إلى هذا الأمر، استشعاراً منها بوجوب التعامل على هذا النحو، وبراءة للذمة، وضرورة إنسانية، حد تعبيرها.


وفي الوضع الاعتيادي، لا تترك الجثامين في ثلاجات المستشفيات إلا المرتبطة بقضايا جنائية، كما أن الجهات المختصة تسارع إلى إصدار أوامر من النائب العام في حالات عديدة منها للمجهولين.


وإعلان (ياني ماكس الدولي) يثير تساؤلات عدة، كونه يطالب الأهالي بدفن جثامين أفرادها المتوفين، دون توضيح عن عدم أسباب إرسالها إلى المشفى.


وفي أوقات سابقة شهدت ثلاجات مشافي العاصمة امتلاء بالجثث خاصة في أواخر العام المنصرم، والأشهر الأولى من العام الجاري نتيجة التصعيد الحوثي في عدد من الجبهات.


كما أن المليشيا الحوثية أعلنت عن تنفيذها عمليات دفن لموتى في صنعاء وعدد من المحافظات قالت إنها مجهولة، بينما هي لضحايها وفقاً لتقارير حقوقية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً