×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء 

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 11:18 مساءً

بين الحين والآخر، تظهر الصورة الحقيقية لمليشيا الحوثي الإرهابية والتي لا تختلف فيها عن تنظيمي داعش والقاعدة، أو داعميها من ملالي طهران، منها ما فرضته المليشيا مؤخراً على مطاعم صنعاء.


وفي التفاصيل قال عدد من ملاك المطاعم لـ "العاصمة أونلاين": إن مشرفي الحوثي في أحياء وشوارع العاصمة تطالب منهم فرض إجراءات عليها، تعد تجسسية على الزبائن أو مرتادي مطاعهم.


وأكدت أن المليشيا طلبت منهم أن يأخذ كل مطعم صورة من عقد الزواج والبطائق الشخصية، ومن ثم تصويرها لديهم، وذلك للعائلات الراغبة بالأكل أو تناول الوجبات.


ويتخوف الملاك من أن فرض المليشيا لهذا الإجراء عليهم بالقوة، وهو ما سيحشرهم بعيداً عن طبيعة عملهم، وكونه أولاً يندرج ضمن كشف الخصوصيات والتجسس، ومن ثم ليس من حقهم كأصحاب مطاعم، أن يتحولوا إلى مشرفين أو أفراد شرطة آداب حسب تعبيرهم.


ويأتي هذا الإجراء في ظل التقليد الحوثي للنظام الإيراني، الذي يريد أن يتحكم بكل فئات المجتمع وصولاً إلى كشف أوارقهم ومعرفة تحركاتهم، كما أنه يأتي متزامناً مع القمع الإيراني للاحتجاجات الغاضبة في كل مدن إيران، والتي اتت بعد مقتل امرأة على يد فصيل شرطة تابع لنظام الملالي الإرهابي.


كما أنه يندرج ضمن التضييق الذي تمارسه على القطاع الخاص بكل فئاته ويضاف إلى مجموعة الاتاوات التي تفرضها بصورة مستمرة على التجار والبائعين ومقدمي الخدمات في صنعاء وكل مناطق سيطرة الجماعة.



 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً