×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

مليشيا الحوثي تواصل حملات السطو على أراضي المواطنين غربي صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 07:02 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي، حملة السطو والنهب على أراضي المواطنين، في مديرية بني مطر بصنعاء، بحماية قوة عسكرية تابعة.
 
مصادر محلية، أفادت أن مليشيا الحوثي، شرعت في بناء سور كبير على أراض ومساحات واسعة، استولت عليها بالقوة في بني مطر غربي صنعاء، في ظل وجود حملة ضخمة تضم 50 طقماً عسكرياً و10 سيارات وقلابات وشيول والمعدات الثقيلة لتنفيذ العملية.
 
وأوضحت المصادر ان المليشيا بعد أن استولت على نحو 2200 لبنة من اراضي المواطنين في قريتي بيت المعقلي وبني جهلان بمديرية بني مطر انتقلت للسطو والاستيلاء على نحو 1000 لبنة من اراضي السكان في قرية بيت عبيد وقرية شعبان عزلة البروية بالمديرية ذاتها.
 
وتأتي حملة نهب الأراضي، تحت غطاء ما تسمى باللجنة العسكرية التي يقودها القياديين في مليشيا الحوثي أبو حيدر جحاف رئيس لجنة عقارات فيما ما يسمى بالقوات المسلحة الحوثية، وأبو علي الشامي القيادي في مايسمى اللجنة العسكرية بتوجيهات من قيادات عليا في المليشيا بصنعاء.
 
وتشير مصادر مطلعة، إلى أن عددا من وجهاء ومشائخ بني مطر وملاك الاراضي المنهوبة طالبوا من القيادي عبد الباسط الهادي محافظ صنعاء المعين من المليشيا بإيقاف الاعتداءات على اراضيهم وإنصافهم، لكن دون أن يجدوا منه اي استجابة.
 
وأكدت المصادر أن أحد المستثمرين يدعى يحيى العدوي قام بدفع مبلغ 300 مليون ريال لقيادات المليشيا كعربون لشراء مساحة من الأراضي المنهوبة، لبناء مصنع استثماري بصورة غير قانونية او شرعية بتسهيلات وتواطئ من الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة الجماعة.
 
وبلغت مساحة الاراضي المنهوبة أكثر من 3200 لبنة في عدد من قرى بني مطر واللبنة الواحدة هي مقياس لمساحات الأراضي وتقدر بحوالي 44 مترا مربعا في المنطقة وتختلف في المناطق الأخرى.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير