×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

اعتداءات حوثية متواصلة ضد أبناء مديرية همدان شمالي صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 19 يناير, 2023 - 06:24 مساءً

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، حملتها المسلحة ضد سكان قرى مديرية همدان، شمالي غرب العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي استقدمت في وقت متأخر من ليل أمس، تعزيزات عسكرية جديدة وفرضت حصاراً خانقاً على قريتي "العشة"، و"بيت دودة" بمديرية همدان.
 
وأوضحت المصادر أن الحملة صاحبها عمليات تخريب لمنازل ومزارع المنطقة.
 
يأتي ذلك بعد يوم من اقتحام المليشيا لعدة قرى في المديرية واختطاف 18 مواطنًا بعد اقتحام منازلهم واحتلال إحداها وبدء إجراءات مصادرة منازل آخرين.
 
وبدأت المليشيا حملتها قبل ثلاثة أسابيع ضمن مساعيها للسيطرة على أراضي المواطنين، مستخدمة بذلك الجرافات بحماية أطقم العسكرية.
 
وفي السياق اعتبر المركز الأمريكي للعدالة هذه الحملة بأنها "امتداداً لحملة سابقة وقعت على قرية العرة في نفس المديرية، وشبيهة بحملات أخرى على مناطق ومديريات أخرى في محافظة صنعاء والمحويت والحديدة؛ بغرض الاستيلاء على الأراضي والعقارات واستغلالها لصالح جماعة الحوثي".
 
وأدان المركز في بيان له، الحملات التي تنتهك حقوق المدنيين وكرامتهم، وقال إنها "تمثل اعتداء على ملكياتهم الخاصة التي حماها الدستور والقوانين اليمنية في سلوك تنتهجه جماعة الحوثي للإخلال بتركيبة المجتمع وتجريد أفراده من حقوقهم، وحرمانهم من الملكية، ما يهدد هويته وتماسكه، وينذر بإفقارهم".
 
وجدد المركز مطالبته المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات بشكل عاجل، ووقف تغول جماعة الحوثي على اليمنيين وحقوقهم، وتوفير الحماية لهم، والمساعدة الجادة والحقيقية على إيقاف الحرب في البلاد.
 
وطالب باستعادة دور مؤسسات وأجهزة الدولة في تحقيق العدالة والمواطنة المتساوية، باعتبارها الحل الأمثل والأوحد لضمان الحقوق والحريات، وتجنيب البلد والمنطقة نتائج هذه الممارسات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير