×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين:"المياحي يتعرض لإجراءات انتقامية من قبل الحوثيين في صنعاء" الظروف الاقتصادية تجبر 263 أسرة نازحة في مأرب على مغادرة منازلها مسؤول حكومي يقول إن مليشيا الحوثي تسعى لفرض جبايات جديدة على التجار في صنعاء وحدة النازحين: 118 أسرة جديدة نزحت إلى مأرب خلال سبتمبر الماضي الحوثيون يحققون مع 3 موظفات في هيئة المواصفات بتهمة الاحتفال بسبتمبر المجلس الوطني الفلسطيني: انتهاكات المستوطنين للأقصى ستشعل المنطقة موظفو شركة واي للاتصالات يطالبون برواتبهم بعد سنوات من بيعها  "شبكة دولية" تحذّر من تداعيات الإتاوات الحوثية على تجار الملابس والجلديات المستوردة في صنعاء "العليمي" يشدد على دور اللجنة الأمنية في مكافحة تهريب الأموال المبعوث الأممي يجدد دعوته للإفراج عن موظفي المنظمات الدولية من سجون الحوثيين

منظمة تروي تفاصيل اعتداء مشرف حوثي على طفلة في "أرحب" بـ "صنعاء"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 02 سبتمبر, 2023 - 07:11 مساءً

شهدت قرية "يحيص" بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء، اعتداء حوثي لطفلة مع التهجم على مدرستها.
 
جريمة الاعتداء التي نفذها مشرف حوثي وزوجته وأخته، على الطفلة التي لم تبلغ من العمر (12 عاما) أكدته اليوم منظمة شهود لحقوق الإنسان التي أدانت الجريمة مع رواية تفاصيلها.
 
وبينت في بيان لها نشرته حصولها على فيديو جديد للضحية الطفلة وهي الطالبة "جوارح خالد دحان الجمرة" (12 عامًا) مشيرة إلى أن الفيديو يروي تفاصيل وطريقة الاعتداء عليها قبل مشرف حوثي وزوجته وأخته.
 
وقالت "هذا الفيديو يؤكد ما نشر من قبل للطفلة جوارح التي ظهرت فيه مع والدتها تشرح للعالم ما حصل لها صباح يوم الأحد الموافق 27أغسطس 2023 من اعتداء من قبل المشرف الحوثي "طواف جابر" وزوجته وأخته بطريقة وحشية في بوابة مدرستها، وأنهم استغلوا سلطتهم ونفوذهم لدى قيادات الحوثي في المنطقة وبأنهم لن تطالهم يد العدالة.
 
وأفادت هذه الجريمة البشعة تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الطفولة والتعليم، المكفولة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتعبر عن ممارسات إجرامية ووحشية تنتهك كرامة الإنسان.
 
ودعت "المنظمة" في البيان، إلى ملاحقة المشرف الحوثي المدعو طائف عبدالله سعد محسن جابر، قضائيًا، وضمان حق الطفلة جوارح في التعويض المادي والمعنوي عن ما لحق بها من أذى جسدي ونفسي.
 
وناشدت كافة الأحرار والمنظمات والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان بالتضامن مع قضية الطفلة جوارح، والضغط على جماعة الحوثي الالتزام بالقانون والإنسانية، وضمان حرية التعبير والإبلاغ عن الانتهاكات دون خوف أو ترهيب.
 
وفي البيان، أعربت المنظمة عن تضامنها مع إدارة وطالبات مدرسة عائشة للبنات بقرية يحيص، التي تعرضن للتهجم من قبل القيادي المشرف، بعد جريمة الاعتداء على الطفلة الطالبة بالمدرسة جوارح، وطالبت بتوفير الأمن والأمان للمدرسات والطالبات، ومحاسبة المعتدين عن هذه الانتهاكات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير