×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

منظمة تروي تفاصيل اعتداء مشرف حوثي على طفلة في "أرحب" بـ "صنعاء"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 02 سبتمبر, 2023 - 07:11 مساءً

شهدت قرية "يحيص" بمديرية أرحب شمال محافظة صنعاء، اعتداء حوثي لطفلة مع التهجم على مدرستها.
 
جريمة الاعتداء التي نفذها مشرف حوثي وزوجته وأخته، على الطفلة التي لم تبلغ من العمر (12 عاما) أكدته اليوم منظمة شهود لحقوق الإنسان التي أدانت الجريمة مع رواية تفاصيلها.
 
وبينت في بيان لها نشرته حصولها على فيديو جديد للضحية الطفلة وهي الطالبة "جوارح خالد دحان الجمرة" (12 عامًا) مشيرة إلى أن الفيديو يروي تفاصيل وطريقة الاعتداء عليها قبل مشرف حوثي وزوجته وأخته.
 
وقالت "هذا الفيديو يؤكد ما نشر من قبل للطفلة جوارح التي ظهرت فيه مع والدتها تشرح للعالم ما حصل لها صباح يوم الأحد الموافق 27أغسطس 2023 من اعتداء من قبل المشرف الحوثي "طواف جابر" وزوجته وأخته بطريقة وحشية في بوابة مدرستها، وأنهم استغلوا سلطتهم ونفوذهم لدى قيادات الحوثي في المنطقة وبأنهم لن تطالهم يد العدالة.
 
وأفادت هذه الجريمة البشعة تشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الطفولة والتعليم، المكفولة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتعبر عن ممارسات إجرامية ووحشية تنتهك كرامة الإنسان.
 
ودعت "المنظمة" في البيان، إلى ملاحقة المشرف الحوثي المدعو طائف عبدالله سعد محسن جابر، قضائيًا، وضمان حق الطفلة جوارح في التعويض المادي والمعنوي عن ما لحق بها من أذى جسدي ونفسي.
 
وناشدت كافة الأحرار والمنظمات والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان بالتضامن مع قضية الطفلة جوارح، والضغط على جماعة الحوثي الالتزام بالقانون والإنسانية، وضمان حرية التعبير والإبلاغ عن الانتهاكات دون خوف أو ترهيب.
 
وفي البيان، أعربت المنظمة عن تضامنها مع إدارة وطالبات مدرسة عائشة للبنات بقرية يحيص، التي تعرضن للتهجم من قبل القيادي المشرف، بعد جريمة الاعتداء على الطفلة الطالبة بالمدرسة جوارح، وطالبت بتوفير الأمن والأمان للمدرسات والطالبات، ومحاسبة المعتدين عن هذه الانتهاكات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير