×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

محكمة تديرها مليشيا الحوثي بصنعاء تصدر حكمًا بإعدام الناشطة "فاطمة العرولي" بتهمة التخابر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 05 ديسمبر, 2023 - 04:52 مساءً

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية في العاصمة صنعاء، حكمًا بإعدام الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، بتهمة التخابر مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء إصدار الحكم على الناشطة "العرولي"، بعد أكثر من عام على اختطافها وإخفائها قسريًا في سجون العاصمة صنعاء، ومنع الزيارة عنها.

وبحسب المحامي عبدالمجيد صبره، فقد نص منطوق الحكم الذي تم إصداره من المحكمة الجزائية الإبتدائية المتخصصة،  بإدانة الناشطة فاطمة العرولي بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الإتهام ومعاقبتها بالإعدام تعزيرًا.

وفي وقت سابق أوضحت مصادر حقوقية لـ "العاصمة أونلاين"، أنّ طبيعة محاكمة المليشيا لـ "لعرولي" بأنّها تجري دون أي اعتبار للقانون، كما أنها منعت عنها المحامين للترافع عنها.

واختطفت الناشطة العرولي التي ترأس منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية من قبل المليشيا في أغسطس 2022 حين كانت في طريقها من صنعاء إلى مدينة عدن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير