×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

منها "الأنسولين".. مليشيا الحوثي تنهب أدوية الأمراض المزمنة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 07:38 مساءً

شكا مرضى أمراض مزمنة وأقارب لهم، من نهب قيادات في المليشيا الحوثية للأدوية الخاصة بهم من مكاتب الصحة في المحافظات.
 
المرضى أكدوا أن علاج "الأنسولين" الخاص بمرضى السكر، وأدوية أمراض أخرى مزمنة ومستعصية، غير موجودة في مخازن مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب، في الوقت الذي تزداد حاجة ومعاناة المرضى وسط إهمال الجهات المختصة لمطالب المرضى وذويهم.
 
نهبت قيادات في مليشيا الحوثي، علاج مرضى السكر من مخازن مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب، في ظل شكاوى من المرضى نتيجة بيعه في الصيدليات الخاصة.
 
وأفاد المرضى أنهم في زيارات مستمرة لمخازن مكتب الصحة بالمحافظة، إلا أنهم لا يتلقون سوى الوعود التي يتم تكرارها لهم، وسط مطالباتهم بوضع حد لمعاناتهم التي تتكرر طوال العام.
 
مصادر طبية تحدثت أن مكتب الصحة بمحافظة إب، يتسلم كميات كبيرة مجانية مقدمة من المنظمات المانحة، ليختفي بعد محاولة توزيع صورية، وبعدها يتم بيع الدواء في الصيدليات الخاصة ويوزع للمقربين ومن لديه معرفة ووساطة لدى الجهات المختصة.
 
ولفتت المصادر، إلى وجود كمية كبيرة من الأدوية المتعلقة بأمراض السكر وأمراض أخرى مخصصة لمحافظة إب ومقدمة من منظمات أممية، في الوقت الذي يرفض مكتب الصحة بمحافظة إب الخاضع للمليشيا استلامها.
 
وأفادت المصادر أن الكمية تتواجد في صنعاء، وأن قيادات المليشيا التي تسيطر على مكتب الصحة بإب تتعذر بعدم وجود ميزانية لاستلامها ونقلها، في الوقت الذي تسعى لتأخير استلامها ومن ثم التلاعب بها وبيعها في الصيدليات الخاصة والمتاجرة بها.
 
ومنذ سيطرة المليشيا على المحافظة وانقلابها على الدولة، تقوم قيادات المليشيا ببيع المساعدات الإنسانية والطبية والتلاعب بها وحرمان المستحقين لها، وسط صمت المنظمات الأممية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير