×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

جامعة صنعاء تفقد اثنين من كوادرها في ظل استمرار الحوثي باستهداف دورها التنويري

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 07 يناير, 2024 - 05:25 مساءً

فقدت جامعة صنعاء اثنين من أبرز كوادرها في الوقت الذي ما زالت الجامعة تتعرض للاستهداف الحوثي الذي يطال أكاديمييها ودورها التنويري والتعليمي من خلال فرض المناهج الطائفية والسلالية وممارسة الفساد الذي أعاد الجامعة إلى مراكز متأخرة محلياً وإقليمياً ودولياً.
 
ونعت الجامعة اثنين من أبرز كوادرها في العقود الماضية، الذين شهدوا الفترة الذهبية للجامعة ومن ثم فترة السيطرة عليها من مليشيا الحوثي التي عملت على قطع المرتبات ومارست انتهاكات عدة على الأكاديميين وهي الانتهاكات التي وصلت إلى الطرد من الوظيفة والسكن الجامعي.
 
حيث نعت نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الدكتور ياسين سيف عبدالله الشيباني أستاذ القانون الدولي العام بكلية الشريعة والقانون، والدكتور خالد أحمد محمد السباعي أستاذ الجيولوجيا الهندسية بكلية البترول والموارد الطبيعية".
 
وخلال السنوات الثلاث الماضية، توفي أكثر من مائة أكاديمي، بعضهم قضوا بعد خروجهم من السجون الحوثية أمثال الدكتور "عبدالكريم القباطي" والدكتور "وديع الشرجبي" واللذين توفيا فور خروجهما من سجون المليشيا الحوثية.
 
فيما لا يزال الدكتور "يوسف البواب" في المعتقل لدى سجون المليشيات الحوثية الإرهابية منذ سنوات، في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
ويعيش أكاديميو جامعة صنعاء، والجامعات في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وضعاً مأساوياً صعباً، نتيجة الممارسات والمضايقات التي تشنها المليشيا عليهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً