×
آخر الأخبار
حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي

غارات "بريطانية أمريكية" تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 12 يناير, 2024 - 04:31 صباحاً

استهدف الطيران الأمريكي والبريطاني في وقت مبكر من فجر اليوم مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء، والحديدة، وذمار، وحجة وصعدة.
 
وقال سكان محليون إن انفجارات شهدتها العاصمة صنعاء، والحديدة وتعز، وحجة وصعدة، بالتزامن مع تحذيرات أطلقتها الولايات المتحدة وبريطانيا للحوثيين بشأن هذه العمليات.
 
وقال مسؤول أميركي "لقناة الجزيرة" إن "الضربات استهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية، مشيرا إلى أن العملية انتهت "ولكن نحتفظ بحق الرد إذا تواصلت التهديدات".
 
وأكد المسؤول أن الضربات الأميركية البريطانية ضد مواقع الحوثيين في اليمن أصابت أهدافها، وأشار مسؤول دفاعي أميركية للجزيرة إلى أن الضربات ضد مواقع الحوثيين في اليمن شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات.
 
 ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أنها أعدت خططا لتوجيه ضربات على أهداف لجماعة الحوثي في اليمن ردا على الهجمات على خطوط الشحن التجاري في البحر الأحمر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير