×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

رابطة حقوقية تدين تكرار اختطاف المدنيين وقتلهم في سجون المليشيا الحوثية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 05:09 مساءً

  
أدانت رابطة أمهات المختطفين، تكرار وقائع اختطاف المدنيين، من منازلهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة من قبل مليشيا الحوثي، وموتهم في السجون في ظروفٍ غامضة.
 
وفي بيان للرابطة نعت فيه الدكتور منصور الشبوطي استشاري الجراحة العامة في مستشفى المتوكل، والذي اختطفته مليشيا الحوثي بتاريخ 12 يناير الماضي بصنعاء بعد محاصرة المنطقة التي يسكن فيها ثم اقتحام منزله واقتياده إلى جهة مجهولة
 
وقالت الرابطة في البيان "إنّ هذه الوقائع المتكررة، تعد انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من قبل جماعة الحوثي".. مضيفة "أنّ الجماعة لم تتوانَ عن مواصلة استخدام القمع والاضطهاد ضد المدنيين وآخرهم الدكتور "الشبوطي".
 
وحملت "الرابطة" المليشيا المسؤولية الكاملة عن وفاة الطبيب منصور الشبوطي، التي لا تزال تحتجز جثته إلى الآن.. مشيرة أنّ تصعيد هذه الجرائم التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب يدعو إلى التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي والجهات الحقوقية الدولية لوقف هذه الانتهاكات والتحقيق في جرائم الاختطاف والقتل التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين تحقيقًا لمبدأ المساءلة والعدالة ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات.
 
ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتحرك العاجل والضغط لوقف هذه الأعمال الوحشية والإفراج العاجل عن جميع المختطفين والمخفيين قسرًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير