×
آخر الأخبار
محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة

رابطة حقوقية تدين تكرار اختطاف المدنيين وقتلهم في سجون المليشيا الحوثية

العاصمة أونلاين/ متابعات


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 05:09 مساءً

  
أدانت رابطة أمهات المختطفين، تكرار وقائع اختطاف المدنيين، من منازلهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة من قبل مليشيا الحوثي، وموتهم في السجون في ظروفٍ غامضة.
 
وفي بيان للرابطة نعت فيه الدكتور منصور الشبوطي استشاري الجراحة العامة في مستشفى المتوكل، والذي اختطفته مليشيا الحوثي بتاريخ 12 يناير الماضي بصنعاء بعد محاصرة المنطقة التي يسكن فيها ثم اقتحام منزله واقتياده إلى جهة مجهولة
 
وقالت الرابطة في البيان "إنّ هذه الوقائع المتكررة، تعد انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني من قبل جماعة الحوثي".. مضيفة "أنّ الجماعة لم تتوانَ عن مواصلة استخدام القمع والاضطهاد ضد المدنيين وآخرهم الدكتور "الشبوطي".
 
وحملت "الرابطة" المليشيا المسؤولية الكاملة عن وفاة الطبيب منصور الشبوطي، التي لا تزال تحتجز جثته إلى الآن.. مشيرة أنّ تصعيد هذه الجرائم التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب يدعو إلى التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي والجهات الحقوقية الدولية لوقف هذه الانتهاكات والتحقيق في جرائم الاختطاف والقتل التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين تحقيقًا لمبدأ المساءلة والعدالة ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات.
 
ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتحرك العاجل والضغط لوقف هذه الأعمال الوحشية والإفراج العاجل عن جميع المختطفين والمخفيين قسرًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير