×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

"نادي القضاة" يدعو المفوضية السامية الى التدخل لإنقاذ "قطران" من السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 09:08 مساءً

قال نادي قضاة اليمن إنّ ما حدث للقاضي عبد الوهاب قطران من تهجم على منزله واختطافه يعدّ انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فضلًا عن انتهاك للحصانة القضائية التي يتمتع بها القاضي قطران".
 
جاء ذلك، في بلاغ وجهه نادي القضاة اليوم إلى ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بخصوص اختطاف القاضي عبد الوهاب قطران، وانتهاك حرمة مسكنه، من قبل المليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وأشار البلاغ، إلى أنّ "جماعة الحوثي" اقتحمت منزل القاضي قطران دون أي مبرر قانوني، وعملوا على انتهاك حرمة مسكنه بتفتيش محتوياته، وإرهاب أسرته وأطفاله، وأخذوه إلى مكان مجهول حتى الآن.
 
ودعا نادي قضاة اليمن، في البلاغ إلى إدانة وتسجيل هذه الجريمة، و"مطالبة الجهات المختصة داخليًا وخارجيًا بالإفراج الفوري عن القاضي قطران دون قيد أو شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير