×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

"نادي القضاة" يدعو المفوضية السامية الى التدخل لإنقاذ "قطران" من السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 09:08 مساءً

قال نادي قضاة اليمن إنّ ما حدث للقاضي عبد الوهاب قطران من تهجم على منزله واختطافه يعدّ انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فضلًا عن انتهاك للحصانة القضائية التي يتمتع بها القاضي قطران".
 
جاء ذلك، في بلاغ وجهه نادي القضاة اليوم إلى ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، بخصوص اختطاف القاضي عبد الوهاب قطران، وانتهاك حرمة مسكنه، من قبل المليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وأشار البلاغ، إلى أنّ "جماعة الحوثي" اقتحمت منزل القاضي قطران دون أي مبرر قانوني، وعملوا على انتهاك حرمة مسكنه بتفتيش محتوياته، وإرهاب أسرته وأطفاله، وأخذوه إلى مكان مجهول حتى الآن.
 
ودعا نادي قضاة اليمن، في البلاغ إلى إدانة وتسجيل هذه الجريمة، و"مطالبة الجهات المختصة داخليًا وخارجيًا بالإفراج الفوري عن القاضي قطران دون قيد أو شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير